إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / يوم الجيش الإيراني – استعراض عسكري إيراني بمشاركة منظومة الصواريخ الروسية ( إس 300 )
map-iran1[1]

يوم الجيش الإيراني – استعراض عسكري إيراني بمشاركة منظومة الصواريخ الروسية ( إس 300 )

طهران – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

جرى استعراض عسكري للقوات المسلحة الإیرانیة ، صباح اليوم الأحد 17 أبريل/نيسان 2016 ، بمشاركة منظومة الصواريخ “إس 300” الروسية بمناسبة یوم الجیش الإيراني عند مرقد الإمام الخمیني جنوبي طهران.

ویقام هذا الاستعراض سنویا بمناسبة یوم الجیش في طهران والمدن الإیرانیة بمشاركة مختلف وحدات المشاة والمجوقلة في القوات البریة والبحریة والجویة.

وتعرض في هذا الاستعراض أحدث الصناعات العسكریة للجیش الإیراني.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمته خلال العرض أن قوة إيران ليست موجهة ضد جيرانها بل “قوتنا من قوتهم وقوتهم من قوتنا”.

وأضاف “كما القوات المسلحة قادرة عل قطع دابر الأعداء والدفاع عن مصالحنا الوطنیة فإن الدبلوماسیة أیضا قادرةعلى ضمان حقوق الشعب في ساحة الحوار”.

وشاركت للمرة الأولى في العرض العسكري منظومة صواريخ “إس -300” للدفاع الجوي التي استلمتها إيران من روسيا مؤخرا.

حيث ظهرت كتيبة صواريخ الدفاع الجوي بعيد المدى لأول مرة، ولم تعرض صواريخ المنظومة بل أجزاء تشمل الرادار ومركز القيادة والاتصالات.

كما حلقت المقاتلات والمروحيات الإيرانية في سماء العاصمة بمشاركة طائرات “إف-4″ و”إف5″ و”إف7″ و”إف14” إضافة إلى “ميغ29”.

كما جرى عرض الأسطول البحري الإيراني في مياه الخليج، حيث استعرضت القوات البحرية قدراتها العملياتية في الحفاظ علي أمن السفن في المياه الإقليمية والحرة والدولية.

وأعلن قائد القوة البحرية الأدميرال حبيب الله سياري عن إجراء مناورات مشتركة بين القوات البحرية الإيرانية والباكستانية في ميناء بندر عباس ليوم واحد.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطائرة الحربية الامريكية إف 35

موسكو – هل يضرب الطيراني الحربي الأمريكي روسيا بالقنابل النووية ؟ ومتى ؟

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: