إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / الاحتلال الصهيوني يحرق عدة محلات تجارية منها شركة العجولي للصرافة بمدينة البيرة
2014-4-2016[1]

الاحتلال الصهيوني يحرق عدة محلات تجارية منها شركة العجولي للصرافة بمدينة البيرة

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استولت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الخميس 14 نيسان 2016 ، على محتويات شركة “العجولي” للصرافة وسط مدينة البيرة، قبل احراقها بالكامل.

وأوضحت مصادر اعلامية فلسطينية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت الشركة فجرا، واستولت على محتوياتها، قبل إلقاء قنابل يدوية في المكان، أسفرت عن إحراق كامل للشركة، ومحال تجارية كانت داخل بناية “سوق البلدية” التي تتواجد فيها .

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء البو، لتصويره عملية الاقتحام، كما اعتقلت صاحب الشركة غازي العجولي ظهر أمس، واقتادته فجرا إلى مقر شركته لفتحها.

في السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان، حيث أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني الرصاص الحي والمطاطي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقال مسير الدفاع المدني العميد يوسف نصار في حديث صحفي ، إن قوات الاحتلال احتجزت طواقم الدفاع المدني لمدة أربعين دقيقة، بالقرب من جامع العين في مدينة البيرة، للحيلولة دون وصولهم إلى المكان، الأمر الذي جعل الحريق ينتشر بشكل عمودي في عمارة تجارية مؤلفة من ثلاث طوابق، أتت النيران على أكثر من عشر محلات تجارية.

وفي وقت لاحق، أوضح الدفاع المدني في بيان صحفي، أن ثلاثة رجال اطفاء أصيبوا اصابات طفيفة في هذا الحريق، الذي شارك في اخماده أكثر من 25 رجل اطفاء، بأربع مركبات اطفاء، وثلاث مركبات لتزويد المياه.

من جانبها، قالت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام “كلما ننظر إلى هذه الجرائم بالحرق، نستذكر حرق الشهيد محمد أبو خضير، وعائلة الدوابشة”، مؤكدة ضرورة وجود وقفات حقيقية من قبل المجتمع الدولي، لحماية أبناء شعبنا من انتهاكات الاحتلال المتواصلة“.

كما استنكرت بلدية البيرة اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، ومداهمة شركة الصرافة، وإلقاء القنابل بداخلها، ما أدى لاحتراق المكان بشكل كامل، وامتداد النيران لأجزاء من سوق خضار بلدية البيرة (الحسبة).

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: