إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس – مراسم زواج يهودية في المسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك

القدس – مراسم زواج يهودية في المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ، اليوم الأربعاء 13 نيسان 2016 ، النقاب عن تنظيم مستوطنين يهود متطرفين مراسم عقد زواجهم داخل المسجد الأقصى المبارك، آخرها كان قبل عدة أيام، وفق ما كشفه معهد الهيكل الذي يضم مستوطنين متطرفين يدعون لهدم المسجد الأقصى.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إلى أن الحاخام المتطرف حاييم ريتشمان، مدير النشاط الدولي للهيكل المزعوم، استجاب لطلب شابين مخطوبين وعقد زواجهما في المسجد الأقصى، وحسب ما نشره المعهد فقد التقى العروسان بالحاخام في القدس القديمة قبل عدة أيام، حيث تم تقديس الزواج بالنبيذ، ومن ثم التقوا الشهود على مدخل المسجد.

وأعربت مصادر صهيونية ، حسب الصحيفة، أن من شأن هذه الأعمال التي يعتبرها المستوطنون إنجازاً غير مسبوق منذ ما يسمى خراب الهيكل، أن تساهم في اشتعال الأوضاع في الأرض الفلسطينية، لا سيما عشية عيد الفصح اليهودي بعد أيام.

وتفصيلا ، أعلن معهد “همكداش” (الهيكل) اليهوديّ اليمينيّ المتطرّف تزويجه شابّ وشابّة يهوديّين قبل عدّة أيّام في باحات المسجد الأقصى المبارك، بسريّة وتكتّم،

ونشر المعهد اليمينيّ، الذي ينادي ببناء “الهيكل الثّالث” على صفحته “بالفيسبوك” أنّ مدير الفعّاليّات الدّوليّة في المنظّمة الحاخام “حاييم ريتشمان” استجاب لطلب شابّ وشابّة يهوديّين بتزويجهما في باحات المسجد الأقصى.

ووفق ما نشر، وبعد استجابة الحاخام لتزويجهما في المسجد الأقصى، التقى الزّوجان بالحاخام قبل عدّة أيّام، في ساعة مبكّرة من الصّباح، في البلدة القديمة بالقدس، مباشرين أوّل طقوس التّزويج هناك، لينتقلوا بعدها إلى الأقصى.

وكُتب في صفحة “الفيسبوك” التّابعة للمعهد أنّ الزّوج أشهر زواجه أمام شاهدين في باحات الأقصى، بينما راقب آخرون عدم انتباه الشّرطة الإسرائيليّة ولا عناصر الوقف الإسلاميّ لحفل التّزويج اليهوديّ بباحات المسجد.

واعتبر التّنظيم اليهوديّ المتطرّف الحفل الدّينيّ اليهوديّ في باحات الأقصى، “انتصارًا لهم حيال التّمييز العنصريّ المعادي لليهوديّة الذي يمارسه الوقف والشّرطة التي تعارض كلّ نشاط يهوديّ في هذا الموقع المقدّس”.

وأشار المعهد إلى أنّ التّزويج في باحات الأقصى تمّ توثيقه بشريط فيديو، إلّا أنّ الزّوجين طلبا عدم بثّه بالكامل، ونشر موقع المعهد صورة ليدي الزّوجين دون إظهار وجهيهما.

وصرّح أحد المشتركين في تخطيط الطّقس اليهوديّ أنّ “مجموعة مكوّنة من 13 يهوديًّا صعدت لباحات الأقصى، وقام أحدهم بعمليّة تضليل ما، من أجل أن ينظر عناصر الشرطة وعناصر الوقف الإسلاميّ باتّجاه قبّة الصّخرة، وحينها، بينما كان أحدهم يخفي الزّوجين، تمّت عمليّة التّزويج”.

وأضاف أنّه طلب من كافّة المشتركين الحفاظ على السّريّة التّامّة بالموضوع.

وأشار معهد “همكداش” إلى أنّ تزويجًا مماثلًا حصل قبل سبعة أعوام.

وتتعالى أصوات يمينيّة متطرفة قبيل عيد “الفصح” اليهوديّ الذي سيبدأ الأسبوع المقبل، لتنظيم اقتحامات للمسجد الأقصى والصلاة فيه، ما من شأنه زيادة حدّة الأوضاع المتوتّرة أصلًا.

ويذكر أن استفزازات المستوطنين اليهود للمسلمين ، تتواصل وتتجدد بصورة شبه يومية في باحات المسجد الأقصى المبارك ، في ظل حراسات أمنية صهيونية مشددة . 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: