إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / الاحتلال الصهيوني يبعد 18 فلسطينيا عن المسجد الأقصى المبارك خلال نيسان 2016
المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة
المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

الاحتلال الصهيوني يبعد 18 فلسطينيا عن المسجد الأقصى المبارك خلال نيسان 2016

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ارتفع عدد المبعدين عن المسجد الأقصى المبارك منذ بداية شهر نيسان – أبريل 2016 ، إلى 18 مبعدًا ضمن سلسلة قرارات تمهيدًا لـ”عيد الفصح” العبري.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية إن الاحتلال الصهيوني أصدر 18 قرار إبعاد بحق مواطنين فلسطينيين، لفترات تتراوح بين 15 يومًا و6 أشهر، كان آخرها قرار بإبعاد الفلسطينيَين محمد الشلبي (36 عامًا) وأمجد أبو صبيح (30 عامًا)، عن الأقصى لمدة شهر، عقب الإفراج عنهما من معتقلات الاحتلال بكفالة مالية وقرار بالحبس المنزلي لمدة أسبوع.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشلبي وأبو صبيح، السبت الماضي، أثناء تواجدهما في أحد شوارع مدينة القدس المحتلة، وهما من سكان البلدة القديمة.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس ثلاثة مسنّين من روّاد المسجد الأقصى المبارك عقب اقتحام منازلهم في مدينة القدس، وما زالت الصحفية المقدسية سماح دويك والشابة نهال صيام رهن الاعتقال.

وشملت قرارات الإبعاد الصهيونية الصادرة منذ مطلع الشهر الجاري، ثماني سيّدات من مدينة القدس هن: راوية القواسمي، وعايدة الصيداوي، ودلال الهشلمون، وإكرام وسماح غزاوي، وزينات عويضة، وسميحة شاهين، وسناء الرجبي، ومن الرجال، والحاج مصطفى السلفيتي، وحازم صيام، ومحمد جبارين، وأربعة مواطنين من الداخل الفلسطيني المحتل، إضافة إلى إبعاد المسن عبد العزيز العباسي عن المسجد الأقصى والقدس لمدة شهر.

يذكر أن حملة الاعتقالات التي شنّتها قوات الاحتلال مؤخرًا وقرارات الإبعاد التي سلّمتها لعدد من المقدسيين تأتي بالتزامن مع قرب “عيد الفصح العبري” والذي يبدأ في الـ 22 من الشهر الجاري.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: