إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / الاكوادور – اتحاد دول أمريكا الجنوبية تدعو إلى استقرار أسعار النفط
map-south-america1[1]

الاكوادور – اتحاد دول أمريكا الجنوبية تدعو إلى استقرار أسعار النفط

كويتو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 دعت دول أمريكا اللاتينية المنتجة للنفط ، يوم الجمعة 8 نيسان 2016 ، نظرائهم العالميين للمساعدة في دعم واستقرار أسعار النفط الخام.

ولدى اجتماعهم في مقر اتحاد دول أمريكا الجنوبية في مدينة كويتو عاصمة الإكوادور، أصدر ممثلو كل من الإكوادور وكولومبيا وبوليفيا وفنزويلا والمكسيك إعلانا مشتركا يدعو إلى بذل جهود لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية وتحسين الأسعار لصالح الدول المنتجة للنفط والمستهلكة له.

كما قاموا بتحليل سوق النفط، الذي يشهد حاليا حالة من الركود، وتشكيل موقف إقليمي مشترك قبيل اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط المزمع عقده في 17 إبريل الحالي في العاصمة القطرية الدوحة.

واتفق المشاركون في الاجتماع أن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، والتي تعتبر إحدى أكبر منتجي النفط في العالم، بحاجة إلى تحسين التنسيق بين الصناعات النفطية الموجودة لديها.

وقال البيان إن “المندوبين اتفقوا على ضرورة إنشاء آلية للحوار والتكامل في المنطقة لتقاسم ونشر معلومات حول المواد الهيدروكربونية، والاحتياطيات، والإنتاج، والطلب، والمخزونات”.

وحضر الاجتماع نائب الرئيس الإكوادوري خورخي غلاس، ووزير الخارجية غويلاومي لونغ، إضافة إلى وزراء ومسؤولين في مجال الطاقة من الدول الأربع الأخرى.

وتسبب الإنتاج الزائد على المستوى العالمي بهبوط أسعار النفط الخام إلى ما دون 40 دولار أمريكي للبرميل، ما أدى إلى تدهور ميزانيات الدول المصدرة للنفط.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة كولومبيا

بوغوتا – تسريح المقاتلين القاصرين بصفوف حركة الثورة الكولومبية “فارك”

بوغوتا- أ ف ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: