إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / غير مصنف / الاحتلال الصهيوني يعتقل عدنان عصفور ومصطفى الشنار ونزيه أبو عون من قادة حركة حماس
خريطة الضفة الغربية بفلسطين
خريطة الضفة الغربية بفلسطين

الاحتلال الصهيوني يعتقل عدنان عصفور ومصطفى الشنار ونزيه أبو عون من قادة حركة حماس

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شنت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم الثلاثاء 5 نيسان 2016 ، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت أكثر من 20 مواطنا بينهم قياديين في حركة حماس.

واندلعت مواجهات في أكثر من منطقة أدت إلى وقوع إصابات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

ففي بلدة جبع  جنوب جنين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات ضارية شهدتها البلدة عقب مداهمة منزل القيادي في حماس نزيه أبو عون واعتقاله.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت جبع من عدة محاور واقتحمت منزل القيادي أبو عون (55 عاما) وفتشت المنزل وعبثت بمحتوياته ونكلت بساكنيه واعتقلت القيادي أبو عون .

ويشار إلى أن أبو عون قضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال ولم يمض سوى شهور على خروجه من سجون الاحتلال.

وأشار مواطنون إلى أن مواجهات واسعة شهتها أزقة وشوارع البلدة أصيب خلالها عشرات المواطنين بالاختناق غالبيتهم داخل منازلهم ومن النساء والأطفال وكبار السن حيث تعمدت قوات الاحتلال إلقاء القنابل الغازية داخل المنازل.

وبحسب مواطنين فقد أحصى نشطاء في البلدة أكثر من 30 قنبلة غازية ألقيت دفعة واحدة في الأزقة الضيقة مما أوقع كما كبيرا من حالات الاختناق استدعى بعضها العلاج من قبل طواقم إسعاف الهلال الأحمر.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل في البلدة وسلمت ثلاثة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم غرب جنين عرف منهم الناشط الشيخ أحمد سليم سلاطنة (50 عاما) وهو أسير محرر ، حيث اقتحمت منزله في منطقة الفوارة في البلدة وأبلغته بمراجعة مخابرات الاحتلال في الثانية عشرة من ظهر اليوم.

وأضاف مواطنون إلى أن قوات الاحتلال وبعد انتهاء عمليتها العسكرية انسحبت باتجاه شارع مدرسة مسقط .

طولكرم

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس عدنان الحصري (53 عاما) من مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

والقيادي الحصري أسير محرر منذ عدة أشهر، وقضى في سجون الاحتلال أكثر من 8 سنوات.

الخليل

واعتقلت قوّات الاحتلال عددا من الأسرى المحررين والمواطنين في مداهمات بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ففي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر محمود حميدات وهو طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وقالت مصادر من عائلته إنّه معتقل سياسي أفرج عنه قبل أيام من سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وفي مدينة دورا، اعتقلت قوّات الاحتلال عددا من الأسرى المحررين عرف من بينهم الأسير المحرر علي طالب الحروب (27 عاما) المفرج عنه قبل شهر ونصف من سجون الاحتلال بعد سنوات قضاها في الاعتقال.

وقالت مصادر من عائلة الحروب إنّ عشرات الجنود اقتحموا منزل العائلة فجرا، واحتجزوا كافة أفراد العائلة القاطنين في خمس شقق سكنية، وعاثوا خرابا ودمارا في كامل الشقق، إضافة إلى خلع البلاط في عدد من الغرف، قبل اقتياد المحرر علي إلى الاعتقال.

وفي دورا أيضا، اعتقلت ذات القوة العسكرية الأسير المحرر محمود السبع عمرو بعد اقتحام منزله وتفتيشه، بينما اندلعت مواجهات مع القوة العسكرية أطلقت خلالها القنابل الغازية والصوتية.

القدس

 واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من مدينة القدس وضواحيها عرف منهم: أحمد جميل دندن (أبو ديس)، إياد عطا عويسات وأحمد عزيز عويسات (جبل المكبر)، وعبد القادر داري ومحمد أبو ريالة (العيسوية) والفتى عبد الله أبو عصب وعادل خضر جمعة وعبد ربه زياد كنعان وسفيان كنعان وعودة عبد الله عودة (حزما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال مبنى الأنشطة الطلابية ومبنى كلية الدعوة وأصول الدين في حرم جامعة القدس أبو ديس.

سلفيت

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة دير استيا شمال غرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وداهمت منزل المواطن توفيق محمد خالد، وقامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

واعتقلت قبل انسحابها نجله الشاب جهاد توفيق خالد (30 عاماً).

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت القيادي بحماس عدنان عصفور والمحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار ونجله من نابلس فجر يوم الاثنين 4 نيسان 2016 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحف الفلسطينية - القدس والأيام والحياة الجديدة

رام الله – عناوين الصحف الفلسطينية 28 / 10 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: