إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / ديمونا – الكشف العبري عن تحليق طائرة مجهولة الهوية فوق المفاعل النووي الصهيوني بالنقب
99983019061[1]

ديمونا – الكشف العبري عن تحليق طائرة مجهولة الهوية فوق المفاعل النووي الصهيوني بالنقب

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن طائرة مجهولة الهوية حلقت فوق المفاعل النووي الصهيوني في مدينة “ديمونا” الواقعة في صحراء النقب (جنوبي أراضي فلسطين المحتلة عام 1948)، في منطقة يحظر فيها الطيران.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية في عددها الصادر  اليوم الاثنين 28 آذار 2016 ، أن هذه الحادثة وقعت في العاشر من آذار/ مارس الجاري، حيث عادت الطائرة وغيرت مسارها بعد إطلاق عيارات نارية تحذيرية في الهواء، على حد قولها.

ونقلت الصحيفة، عن أحد المتخصصين في متابعة موقع “فلايت رادار 24”  الذي يرصد حركة الطائرات في جميع أنحاء العالم، رصده للطائرة وهي تحلّق فوق مفاعل “ديمونا”.

وبحسب الصحيفة، فقد مارست الطائرة (المجهولة) الخداع، حيث ظهرت وكأنها تريد العبور باتجاه الشرق حيث دخلت إلى المناطق الأردنية، لكنها عادت بعد دقائق، وحلقت في المجال الجوي الصهيوني وتحديدا في منطقة يحظر فيها الطيران فوق المفاعل.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 16 ألف قدم وبسرعة بلغت 326 عقدة، مشيرة إلى أنها ربما كانت تجمع معلومات استخبارية أو لاختبار جهاز استشعار جديد.

وفقا للتعليمات فإنه في مثل هذه الحالات يتم إرسال مقاتلة من نوع (اف -16)، لاعتراض أية طائرة تحلق فوق المكان، ويتم مرافقتها إلى خارج المنطقة وربما إسقاطها إذا استوجب الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في العام 2009 تم اعتراض طائرة خفيفة حلّقت فوق المكان وأجبرت على الهبوط في مطار قريب، وفي العام 2012 أرسل حزب الله طائرة بدون طيار للتجسس على مفاعل “ديمونا”، وتم اعتراضها وإسقاطها بواسطة المقاتلة “إف – 16”.

يشار إلى أن منطقة “ديمونة” تعتبر من أكثر المناطق حساسية، نظرا لوجود المفاعل النووي الصهيوني الذي بنته فرنسا عام 1956 في المكان، وتخضع لإجراءات أمنية مشددة، كما أن تعليمات الجيش الصهيوني واضحة في إسقاط أي طائرة تحلق فوق المنطقة المحظورة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...