إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / رام الله – ديوان الموظفين العام بفلسطين يبدأ بتطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لتقييم المتنافسين على الوظائف الحكومية
ديوان الموظفين العام في فلسطين
ديوان الموظفين العام في فلسطين

رام الله – ديوان الموظفين العام بفلسطين يبدأ بتطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لتقييم المتنافسين على الوظائف الحكومية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أجرى ديوان الموظفين العام في رام الله ، اليوم الأحد 27 ىذار 2016 ، بمقر وزارة الاتصالات في رام الله، تجربته الأولى على النظام الذي استحدثه لتقييم المتنافسين على الوظائف الحكومية، تمهيدا لتطبيقه في المؤسسات الحكومية ، وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية، وتكافؤ الفرص .

وقال رئيس الديوان موسى أبو زيد، “إن الديوان استطاع تحقيق ثورة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطويعها لتسهيل العمل الاداري”، موضحا أنه تم الانتهاء من أرشفة كافة ملفات موظفي القطاع العام، وتصميم موقع إلكتروني يلبي كافة الاحتياجات للباحثين عن العمل والدارسين.

وأشار إلى أنه تم اطلاق برنامج الهاتف المحمول “وظيفتي”، مبينا أنه يتم العمل اليوم على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لتقييم المتنافسين على الوظائف الحكومية، والعمل وفق قاعدة “الأكثر جدارة هو الأوفر حظا”، في الحصول على الوظيفة المعلن عنها، في أي مؤسسة أو دائرة حكومية.

وأكد “أن النظام سيعمل على تعزيز مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص أمام الجميع، وتكوين رأي عام إيجابي عن آلية التعيين في مؤسسات الدولة، إذ يتيح النظام للمتقدمين للتنافس على أي وظيفة الاطلاع فورا على نتائجهم التي حصدوها خلال فترة الامتحان”.

وأضاف، “سيثمر النظام الجديد اختصارا كبيرا للوقت والجهد، والحد من التدخل البشري في إعداد الامتحان إلى الحد الأدنى، حيث سيتم إعداده كاملا من بنك الاسئلة، بناء على مواصفات يحددها معد الامتحان، دون أن يطلع على الأسئلة ذاتها، ما يزيد من مصداقية وموثوقية عملية التقييم برمتها.

بدوره، قال مدير عام تكنولوجيا المعلومات في ديوان الموظفين جمال أبو شنب، “إن النظام يمتلك مواصفات سلسلة وعملية، يمكن من خلاله تقديم الامتحان عبر الإنترنت بفعالية وأمان”.

وأشار أبو شنب إلى أن الامتحان يسمح تقديمه من أي قاعة تتواجد بها أجهزة، وهناك إمكانية عقد أكثر من امتحان بالمكان ذاته، وعقد الامتحان ذاته أيضا في أكثر من قاعة، وبنفس الوقت”، موضحا أن عرض النتائج للمتقدمين سيتم بشكل فوري على الشاشة الرئيسة، ما يضمن تحقيق أعلى درجات الشفافية والدقة والسرعة”.

وبين، “أن النظام يمكنه تحويل الامتحان الإلكتروني إلى ورقي بأي لحظة يحدث بها خلل في الانترنت، ويتم التصحيح الورقي بشكل إلكتروني، من خلال أجهزة خاصة، متوفرة في مكان عقد أي امتحان، ويمكن من خلاله استخراج تقارير إحصائية تحلل النتائج، ونسبة الإجابة على كل سؤال، ما يساعد في تطوير عملية التقييم للمتقدمين لاحقا”.

وأوضح “أن النظام يغطي جميع أنواع الأسئلة، من اختيار متعدد وأسئلة إنشائية، ويدوية، ومدعمة بالصوت أو الصورة، أو الفيديو، كما يوفر خاصية تصنيف الأسئلة إلى سهل، ومتوسط، وصعب، وحسب مواصفات أخرى”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين

البيرة – توضيح لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين حول نشر السجل الانتخابي والاعتراض

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: