إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الغذاء والدواء / افضل 10 أطعمة لتأخير الشيخوخة : التوت والبصل والثوم والفول والقرنبيط والشوكولاته واللبن والزنجبيل والمكسرات والاسماك
التوت
التوت

افضل 10 أطعمة لتأخير الشيخوخة : التوت والبصل والثوم والفول والقرنبيط والشوكولاته واللبن والزنجبيل والمكسرات والاسماك

الأرض المقدسة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعتبر أطوار الشيخوخة الانسانية حتمية بدنية قبل موت الانسان في الكثير من الاحيان حسب ما تؤكده الدراسات العلمية الطبية في العدد من الجامعات والمراكز البحثية والطبية المتخصصة .

فالشيخوخة هي مسيرات حتمية مع كل عام يمر علينا لأنها جزء من الحياة ، و لكن الشيخوخة المبكرة تعد من عوامل الخطر الاول على صحة الإنسان و على صحة البشرة و الجلد مع التقدم بالعمر تحدث تغيرات ملحوظة بشكل الجلد و ملامح الوجه , المرونة و التوازن الهرموني و الرؤية و التحمل الجنسي و التعرض للأمراض المزمنة و كفاءة الجهاز الهضمي و القدرة على التحمل و كثافة المعادن في حين أن تغير تلك التغيرات عند وضع نظام غذائي واسع لمكافحة الشيخوخة، هناك العشرات من الوجبات الغذائية التي تعمل على تنشيط الجسم و العقل حيث ان الوقاية من الشيخوخة بإتباع نظام غذائي أفضل من العلاج لذلك من الافضل تبى نظام غذائي صحي من البداية لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على أفضل الاطعمة لمكافحة الشيخوخة.

افضل الاطعمة لمكافحة الشيخوخة :

يبدو أن الجميع يسعى لتأخير الشيخوخة أو القضاء على الشيخوخة المبكرة لذلك فالنظام الغذائي جزء مهم لمكافحة الشيخوخة مثل التوت و القرنبيط و الزنجبيل و الجريب فروت و البصل و الاسماك و الفاصوليا و اللبن و الشكولاته الداكنة و غيرها الكثير .

1- التوت : واحد من أول الاشياء التي يجب اضافتها للنظام الغذائي لو كنت قلق في المحافظة على جسمك و تبحث عن الشباب الدائم يعتبر التوت من الاطعمة  superfood عالية المعادن و الفيتامينات و مواد مضادة للأكسدة تحمي الخلية من الجذور الحرة المصدر الرئيس لانهيار الجسم و بعض المركبات العضوية و المغذيات النباتية و العفص و لذلك تحافظ ثمار التوت على اجسامنا بعيدًا عن الشيخوخة و لكن يجب الاعتدال في التناول.

2- البصل : واحد من الوسائل الممتازة لصحة الجهاز الهضمي و المعدة مع التقدم بالعمر لابد من تناول المواد المغذية المناسبة يعتبر البصل من المكونات النشطة التي يمكنها تحسين صحة الجهاز الهضمي و الحفاظ عليه من البكتيريا و الالتهابات و التقرحات المؤلمة و المزعجة .

3- الاسماك : صحة القلب واحدة من اهم العوامل الحاسمة من اثار الايض الخلوي و مستويات الطاقة و التنقل و التحمل و العديد من جوانب الحياة الاخرى للحياة اليومية بعض الاسماك كالسلمون و التونة و السردين غنية بأحماض الاميغا 3 الدهنية التي تحافظ على توازن الكولسترول لمنع الشيخوخة المبكرة حيث ان الدهون الصحية بالأسماك يمكن ان تبقى القلب و الجسم الهزيل بصحة جيدة لسنوات عديدة .

4- الفول : البقوليات جميعًا كالفاصوليا و الفول و البسلة و اللوبيا تحتوي على كم كبير من الألياف و المعادن بالغه الأهمية حيث يمكنها تحسين استهلاك العناصر الغذائية و منع الانتفاخ و التشنج و الامساك علاوة على ان الالياف تحسن من توازن الكولسترول بالدم و الحديد و البوتاسيوم و تحتوي على فيتامين ب الذي يحسن من عملية التمثيل الغذائي و يعزز من الدورة الدموية و يخفض ضغط الدم.

5- الشوكولاته الداكنة : تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تحمي الجلد ضد الاشعة فوق البنفسجية حيث ان تعرض الجسم للشمس باستمرار يزيد من الاصابة بامراض الشيخوخة و يزيد من شيخوخة الجلد حيث ان مركبات الفلافونويد الموجودة بالشوكولاتة تقلل من الالتهاب و تلف الخلايا بفعل الاشعة فوق البنفسجية لكن مع الاعتدال في تناول الشوكولاتة خصوصًا انها غنية بالسكر .

6- اللبن الزبادي : غني بالكالسيوم و البروبيوتيك يحمي من هشاشة العظام و المعادن و فقدان كثافة العظام و يحقق توازن الامعاء عن طريق القضاء على البكتيريا الضارة و ضمان التوازن البكتيري الصحي خصوصًا مع عسل النحل.!

7- القرنبيط : البروكلي و الخضروات الورقية تحتوي على مضادات الاكسدة فضلًا على الفيتامينات و المعادن التي تحمي من السرطان و القرنبيط له قدرة على الحماية من سرطان الرئة و المعدة بفضل الخصائص المضادة للأورام التي تساعد على بطء انتشار الورم .

8- الزنجبيل : من الادوات النشطة المضادة للالتهابات و المسكنة و له خصائص مضادة للأكسدة التي تقضي على الأوجاع و تحمي من الامراض المزمنة.

9-  الثوم : الأليسين واحد من اهم المركبات العضوية الاكثر قوة يمكن استعمال الثوم أو مسحوق الثوم ليساعد على تعزيز قدرة الجهاز المناعي و الحماية ضد الامراض المزمنة و الحد من الالتهاب و القضاء على الجراثيم و الفيروسات يبطء الثوم من الشيخوخة شكل مذهل.

10- المكسرات : اضافة المكسرات إلى النظام الغذائي الخاص بك يعزز من مكافحة الشيخوخة مثل الصنوبر و الجوز و اللوز و الفستق و الكاجو بسبب احتواءهم على نسبة عالية من الدهون الصحية و البوتاسيوم و الكالسيوم و فيتامين e و البروتين المؤثر على قوة العظام و ضغط الدم يساهم اصلاح الخلايا و الانسجة التوازن الهرموني .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البقول - العدس والحمص والفول

الخضروات والمكسرات والبقول – مكونات النحاس لحرق الدهون في جسم الإنسان

كاليفورنيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ذكرت دراسة طبية حديثة أن النحاس يلعب دورا مهاما وفعالا في حرق ...