إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / ” جامعة بيرزيت” تبحث التعاون مع “تشن شينغ تشونغ” السفير الصيني بفلسطين
300px-Birzeit_University[1]

” جامعة بيرزيت” تبحث التعاون مع “تشن شينغ تشونغ” السفير الصيني بفلسطين

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بحثت إدارة جامعةبيرزيتبمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء 15 آذار 2016 ، مع السفير الصيني لدى السلطة الفلسطينية “تشن شينغ تشونغسبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين.

وناقش الطرفان آليات مقترحة لتدريس اللغة الصينية للطلبة في الجامعة، وتنظيم أسبوع للثقافةو الحضارة الصينيين، كما ناقش الطرفان سبل استقطاب الطلبة الصينيين للمشاركة في مخيم العمل التطوعي الدولي.   

وأعرب رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة عن تطلع الجامعة لتعزيز علاقات التعاون الأكاديمية مع الصين، التي أصبحت تشكل جزءاً مهمًّا في النظام الدولي، مشيرًا أن إدارة الجامعة معنية بإعادة إحياء فكرة معهد كونفوشيوس في جامعة بيرزيت.

وأكدشينغ تشونغدعم الصين للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين وحرص الصين على العمل مع كافة المنظمات الدولية لإيجاد حل عادل للقضية.

وبين السفير الصيني توجه بلاده لبناء علاقات أكاديمية وثيقة مع الجامعات الفلسطينية، في إطار التزام حكومته بتطوير التعليم ونشر ثقافتهم وتجربتهم التي من شأنها أن تسهم في بناء جيل قيادي قادر على مواجهة التحديات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...