إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحج والعمرة / وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية تبدأ التسجيل لموسم الحج 1437 هـ / 2016 م
Mekkah[1]

وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية تبدأ التسجيل لموسم الحج 1437 هـ / 2016 م

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم الإثنين 14 آذار 2016 ، عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 1437 هـ /  2016 م  ، للتجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون سابقون للحج، تبدأ من يوم الاربعاء الموافق 16-3-2016 حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24-3-2016.

واوضح ادعيس، خلال افتتاحه ورشة عمل لاستكمال ترتيبات تسجيل الحجاج، ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ 253 تجمعا سكانيا موزعين على محافظات الوطن، وباقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل فانه سيتم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له، تمهيدا للاعلان عن الاسماء حسب الاصول.وأهاب بالمواطنين الذين سيحالفهم الحظ باداء الفريضة، استكمال ضبط وثائقهم والتقيد بتعليمات الوزارة الحالية متمنيا يكون حجهم مقبول وذنبهم مغفور.

واشار حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة، إلى أن التسجيل سيتم في مراكز المحافظات بمقر مديريات الاوقاف التي يوجد بها تسجيل مع استيفاء مبلغ 300 دينار مستردة وبعدها سيتم التعامل مع جميع الاسماء بعد الانتهاء من عملية التسجيل تحضيرا لاجراء القرعة الالكترونية في مقر الوزارة.
واكد ابو الرب ان التسجيل سيكون لمرة واحدة فقط ولن يوخذ بعين الاعتبار في الاعوام القادمة وسيكون فقط لمن لم يؤدي الفريضة سابقا، الا ان يكون محرما لامراة لم تؤد الفريضة .
وشدد ابو الرب على ضرورة ان يكون عنوان الذين يرغبون بالتسجيل لاداء الفريضة حسب العنوان المبين في الهوية الشخصية فقط وان يكون التسجيل من خلال اصحاب العلاقة المذكورين في الطلب وسيمنع التعامل مع الاقارب او المندوبين.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة بثوب أسود ذهبي جديد

مكة المكرمة – إستبدال كسوة ( ثوب ) الكعبة المشرفة بكسوة جديدة

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: