إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / اللاجئون والمهاجرون / هولندا توافق على 70 % من طلبات اللاجئين
nether[1]

هولندا توافق على 70 % من طلبات اللاجئين

امستردام – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت هولندا ، اليوم الاثنين 14 آذار 2016 ، قبول طلبات 70 بالمئة من اللاجئين الذين تقدّموا بطلبات لجوء إلى البلاد، خلال العام 2015 .

وبحسب بيان صادر عن دائرة الهجرة والمواطنة، التابعة لوزارة الأمن والعدل الهولندية، فإنّ إجمالي عدد اللاجئين الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى هولندا، خلال العام الفائت، بلغ 58 ألف و880، بينهم 27 ألف و700 لاجئ سوري، و8 آلاف و400 لاجئ إريتيري.

وأوضح البيان أنّ السلطات الهولندية، وافقت على قبول طلبات 70 بالمئة من مجموع اللاجئين، فيما رفضت طلبات 30 بالمئة، لأسباب مختلفة.

وأفادت دائرة الهجرة والمواطنة في بيانها، أنّ عدد اللاجئين الذين دخلوا هولندا، خلال عام 2016، بلغ 6 آلاف و300، مشيراً أنّ 25 ٪ منهم، توافدوا إلى هولندا من بلدان آمنة.

وأكّدت دائرة الهجرة، أنّ السلطات الهولندية، لن تقبل طلبات الوافدين من بلدان آمنة، معتبرةً إياهم أشخاصاً غير محتاجين إلى الحماية الدولية.

وتُدرج وزارة الأمن والقضاء الهولندية، كلٍّ من البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، صربيا، المغرب، وألبانيا، ضمن قائمة الدول الآمنة، وترفض طلبات اللجوء المقدّمة من اللاجئين الموجودين في هذه البلدان، وتعمل على إبعادهم عن الأراضي الهولندية، في حال قدومهم من تلك الدول.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة جنوب السودان

جوبا – تشريد مليون لاجئ بالحرب الدامية في جنوب السودان

جوبا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: