إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الخليل – استشهاد 3 فلسطينيين بعمليتين فدائيتين باطلاق النار والدهس قرب مستوطنة كريات أربع
خريطة الضفة الغربية بفلسطين
خريطة الضفة الغربية بفلسطين

الخليل – استشهاد 3 فلسطينيين بعمليتين فدائيتين باطلاق النار والدهس قرب مستوطنة كريات أربع

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الاثنين 14 آذار 2016 ، بحجة تنفيذهم عمليتي اطلاق نار ودهس فدائيتين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل المحتلة ، حسبما أكدت القناة العاشرة العبرية .

 وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال الصهيوني أطلقوا الرصاص على مواطنين كانا بداخل سيارة من نوع “بيجو تندر” وادعى الاحتلال بأنهم أطلقوا الرصاص باتجاه مستوطنين، ما اسفر عن استشهادهما.
 
وبعد وقت قصير قام مواطن أخر بمحاولة تنفيذ عملية “دهس” ضد جنود يهود بمركبته من نوع “جي إم سي” فتم إطلاق الرصاص عليه ما ادى لاستشهاده.
وقد منعت قوات الاحتلال الصهيوني طواقم اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني والتي وصلت للمكان من تقديم الإسعافات. ولا زالت هوية الشهداء الفلسطينيين الثلاثة غير معروفة حتى اللحظة.
 
وذكرت وسائل اعلام عبرية اصابة 3 جنود يهود بجراح مختلفة .

وتفصيلا ، استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الاثنين، بزعم تنفيذهم عمليتي دهس منفصلتين شرق مدينة الخليل أصيب فيهما ضابط وجندي ( إسرائيليين ) .

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”  أن مركبة فلسطينية تقل فلسطينيين اثنين حاولت دهس مجموعة من الجنود على محور “الياس” القريب من المستوطنة في حين لم يصب سوى جندي بشكل سطحي وجرى إطلاق النار باتجاه المركبة ما تسبب باستشهاد المهاجمين.

وقالت الصحيفة إنه عثر بحوزة الفلسطينيين بداخل المركبة على مسدس وبندقية محلية الصنع من نوع “كارلو غوستاف” حيث يعتقد الجيش ان الاثنين حاولا القيام بعملية دهس وإطلاق نار في المكان.

وبعد وقت قصير جرى الحديث عن عملية دهس اخرى أصيب فيها ضابط إسرائيلي بجراح وذلك على مدخل آخر للمستوطنة في حين جرى إطلاق النار على الفلسطيني فاستشهد بالمكان.

ومنعت قوّات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المكان، بينما شدّدت قوّات الاحتلال من إجراءاتها، وشوهدت أزمة مرورية خانقة على طول الطريق الالتفافي (خط 60).

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: