إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / 3 عمليات فدائية في القدس ويافا وبيتاح تكفا ومقتل جندي أمريكي وأصابة 13 يهوديا بجراح
9998700950[1]

3 عمليات فدائية في القدس ويافا وبيتاح تكفا ومقتل جندي أمريكي وأصابة 13 يهوديا بجراح

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قتل مستوطن يهودي وأصيب 13 آخرين بجراح 8 منهم في حال الخطر، في سلسلة عمليات إطلاق النار وطعن في القدس وبيتاح تكفا ويافا، فيما استشهد منفذوها الثلاثة.

ففي مستوطنة “بيتاح تكفا”، وقعت عملية طعن فدائية أصيب خلالها يهودي بجراح متوسطة، فيما جرى استهداف المهاجم طعنًا بالسكين حتى الموت ما أدى إلى استشهاده في المكان وهو عبد الرحمن رداد (17عامًا)، من قرية الزاوية بمحافظة طولكرم،

وبعد أقل من 10 دقائق، أطلق فلسطيني النار من سلاحه الآلي من نوع “كارلو غوستاف” باتجاه مجموعة من عناصر الشرطة الصهيونية في شارع صلاح الدين بمدينة القدس المحتلة .

وبحسب ما أعلن الاحتلال الصهيوني فإن الشاب فؤاد أبو رجب (22 عاما) من العيسوية في القدس، أصاب اثنان منهم بجراح، أحدهم بحال الخطر الشديد وآخر بجراح خطيرة قبل مطارته واستهدافه بالرصاص واستشهاده بالمكان.

وحضر مفتش عام الشرطة الإسرائيلي روني الشيخ لمكان العملية وسط إجراءات أمنية مشددة، بينما قالت مصادر طبية إسرائيلية إن هنالك خشية على حياة أحد الجرحى.

ثم تلا ذلك عملية طعن بمنطقة ميناء مدينة يافا الساحلية، فقد هاجم الشاب بشار مصالحة (22عامًا)، وهو من قرية حجة، الواقعة بين نابلس وقلقيلية، مجموعة إسرائيليين فقتل أحدهم وأصاب 10 بجراح، جراح 6 منهم في حال الخطر.

وأظهرت الصور أنه واصل طعنهم خلال فراره من المكان قبل أن يتم إعدامه على يد عناصر الشرطة الصهيونية في مشهد جرى توثيقه.

وقالت الشرطة الصهيونية إنها ستفتح تحقيقًا في ظروف إعدام المهاجم بعد إصابته وسقوطه أرضًا، والذي بين تسجيل مصور تحريض المستوطنين المارة عناصر الشرطة بإطلاق النار صوب رأس المهاجم فتمت تصفيته بدم بارد.

وتزامنت عملية يافا الفدائية بوجود نائب الرئيس الأمريكي “جو بادين” بمركز بيرس للسلام بيافا وليس بعيدًا عن مكان عملية الطعن، حيث هرعت قوات معززة من الشرطة الصهيونية وأمنت خروجه من المكان بسلام وسط إجراءات أمنية مشددة.

فيما ذكرت صحيفة “يديعوت” العبرية أن القتيل بعملية الطعن بيافا هو جندي أمريكي سابق في افغانستان والعراق ( سائح أجنبي ) وقد أصيبت زوجته بجراح خطيرة، بينما تبين أن المهاجم الفلسطيني دخل الكيان الصهيوني دون تصريح وهو شاب في بداية العشرينات ومن مدينة قلقيلية بشمال الضفة.

يشار إلى أن أكثر من 34 يهوديا (إسرائيلياً ) قتلوا وأصيب المئات بجراح في عمليات تنفذ بشكل شبه يومي منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من تشرين الاول – أكتوبر 2015 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: