إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / إنشاء ألف وحدة سكنية جديدة في أربع مستوطنات يهودية بالقدس المحتلة
الاستيطان الصهيوني في القدس المحتلة
الاستيطان الصهيوني في القدس المحتلة

إنشاء ألف وحدة سكنية جديدة في أربع مستوطنات يهودية بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة عبرية، أن العمل يجري حاليا في بناء حوالي ألف وحدة استيطانية جديدة في أربع مستوطنات يهودية بالقدس المحتلة، في مؤشر على تواصل البناء الاستيطاني، برغم من الاعتراضات الفلسطينية والدولية.

وذكرت صحيفة “كول هعير” العبرية، أن البناء الاستيطاني اليهودي في المناطق المحتلة، مستمر، داخل المستوطنات اليهودية القائمة، وكذلك في المواقع الاستيطانية العشوائية التي بدأت بالتحول إلى مستوطنات رسمية بمصادقة حكومة الاحتلال.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى بعض النشاطات الاستيطانية في أربع مستوطنات بالقدس، وهي: “هار حومه” ، وجبل أبو غنيم و”بسغات زئيف” و”معاليه ادوميم” و”موديعين”.

وبينت أن مستوطنة “هار حومه” ( تسمى أيضًا حومات شموئيل) بدأ البناء فيها عام 1977  ويصل عدد المستوطنين فيها إلى حوالي 30 ألف مستوطن، ويستمر البناء فيها بوتيرة عالية بهدف وصول عدد المستوطنين فيها إلى 40 ألف مستوطن وتحويلها إلى إحدى المستوطنات الكبرى مثل “غيلو” و”بسغات زئيف”.

وأشارت الصحيفة إلى أن بين المشاريع الاستيطانية الجارية حاليا في المستوطنة مشروع “توب – 2” ويتضمن بناء 90 وحدة سكنية.

ووفق الصحيفة العبرية، يبلغ عدد سكان مستوطنة “بسغات زئيف” شمالي القدس حوالي 40 ألف مستوطن وبدأت مؤخرا عملية تسويق مباني استيطانية جديدة فيها ضمن مشروع “هبارك في بسغات زئيف”، فيما من المتوقع بناء 53 وحدة سكنية في هذا المشروع في ثلاثة مباني وتضمنت مرحلة التسويق الحالية، مبنيين الأول يتكون من خمسة طوابق فيه 17 وحدة سكنية والثاني يتكون من ستة طوابق وفيه 25 وحدة سكنية.

وبحسب الصحيفة العبرية، أعلن عن مستوطنة “معاليه ادوميم” مدينة استيطانية عام 1991 ومن بين المشاريع الاستيطانية الجارية فيها اليوم مشروع “نوفي ادوميم” ويتضمن المشروع بنايتين، الأولى تتكون من 6 وحدات سكنية والثانية من 8  وحدات.

وأشارت إلى أن شركة “مجموعة هدار” ببناء مشروع “مدورغي هدار” في حي “توفي سيلع” شرعت في بناء 60 وحدة سكنية جديدة في عشرة مباني يتكون كل منها من 6 وحدات سكنية.

كما تقيم شركة “أفريقيا-إسرائيل للإسكان” مشروعاً استيطانياً باسم “سدروت هسبيونيم في موديعين” الذي يتضمن بناء 196 وحدة سكنية في 13 مبنى يتكون كل منها من خمسة طوابق، بحسب الصحيفة العبرية.

ولفتت إلى أن شركة “يورو اسرائيل” أعلنت عن استكمال بيع الوحدات السكنية في مشروع “ڤيلا يورو في حي بوفمان” في المدينة الاستيطانية وتم مؤخراً اسكان 78 وحدة سكنية من مجموع 96 وحدة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: