إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / منع د. إسماعيل نواهضة خطيب وإمام المسجد الأقصى من دخول القدس المحتلة واقتحام الحاخام يهودا غليك للأقصى مجددا
01[1]

منع د. إسماعيل نواهضة خطيب وإمام المسجد الأقصى من دخول القدس المحتلة واقتحام الحاخام يهودا غليك للأقصى مجددا

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعرب خطيب وإمام المسجد الأقصى المبارك د. إسماعيل أمين نواهضة عن استهجانه لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي له من دخول مدينة القدس المحتلة.

وقال نواهضة (70 عامًا) بحسبكيوبرسإنه فوجئ لدى توجهه إلى معبر قلنديا العسكري شمال القدس ، يوم الأحد 28 شباط 2016 بمنعه للمرة الثانية على التوالي من دخول مدينة القدس، حيث مُنع أيضًا يوم الجمعةالماضي.

وأضاف أن ضابطًا في قوات الاحتلال الصهيوني ومجندة فيحرس الحدوديتواجدان عند حاجز قلنديا، أكدا لدى إبرازه تصريح الدخول لمدينة القدس، أنه يمنع من دخول المدينة شفهيًا، دون إبداء الأسباب أو إبراز أمر خطي.

يذكر أن د. نواهضة هو إمام وخطيب المسجد الأقصى منذ أكثر من 32 عامًا، وعميد كلية الدعوة وأصول الدين وكلية القرآن الكريم والدراسات الاسلامية التابعتين لجامعة القدس الأسبق، وقد تقاعد منذ عامين،وهو من سكان بلدة البيرة شمال مدينة رام الله، والخطيب الوحيد الذي يقطن في الضفة الغربية.

وعلى النقيض من ذلك ، اقتحم الحاخام اليهودي اليميني المتطرف “يهودا غليك” ، صباح اليوم الثلاثاء 1 آذار 2016 ، بصحبة مجموعة من المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك.

وسمحت قوات الاحتلال الصهيوني للمتطرف غليك باقتحام الأقصى بعد سحب لائحة اتهام كانت قدمت ضده منذ عام ونصف إثر دفعه لمسنة فلسطينية أدت لكسر بيدها.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بأن المتطرف اليهودي “غليك” قاد مجموعة مكونة من أربعة مستوطنين اقتحمت باحات الاقصى من جهة باب المغاربة وقام بجولة استفزازية وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة وصيحات التكبير من المرابطين المتواجدين في حلقات العلم بباحات المسجد.

وعلم  أن ثلاثة مجموعات يهودية أخرى اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وأدوا طقوسا تلمودية قرب باب الرحمة -الجهة الشرقية للمسجد -ليكملوا جولتهم وصولاً إلى باب السلسلة، حيث أقاموا رقصات تلمودية استفزازية بعد خروجهم من باب السلسلة.

ويذكر ان المتطرف يهودا غليك هو أحد الشخصيات اليمينة الأكثر تطرفا، والذي يدعو بشكل مستمر لاقتحام الأقصى وكان غليك قد تعرض لإصابة خطيرة إثر إطلاق النار عليه من قبل الشهيد المقدسي معتز حجازي قبل ما يقارب العامين.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: