إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / استشهاد الفلسطيني إياد سجدية وجرح عدة جنود يهود باقتحام صهيوني لمخيم قلنديا قرب رام الله
20_212453077751[1]

استشهاد الفلسطيني إياد سجدية وجرح عدة جنود يهود باقتحام صهيوني لمخيم قلنديا قرب رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد الشاب الفلسطيني إياد عمر سجدية (22 عامًا) ، من مخيم قلنديا قرب رام الله ، فجر اليوم الثلاثاء 1 آذار 2016 ، برصاص جنود جيش الاحتلال الصهيوني بعد اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس.

والشهيد إياد سجدية طالب بكلية الإعلام في جامعة القدس، استشهد جراء اصابة بالرأس خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال الصهيوني في المخيم.
وقال الهلال الاحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت الشهيد سجدية الى مستشفى رام الله و4 اصابات بالرصاص الحي و6 اصابات مطاط وشظايا رصاص حي واصابتين غاز.
أصيب احد افراد القوات الخاصة الصهيونية بجروح، فيما فرت القوات من داخل مخيم قلنديا، بتغطية من قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم لتخليص الجنود المحاصرين، بعد أن اكتشف شبان المخيم دخول المستعربين إلى المخيم.
الى ذلك ، كشفت صحيفتا معاريف ويديعوت صباح اليوم الثلاثاء 1 آذار 2016 , ان سبب الرئيس لاقتحام القوات الكبيرة لجنود الاحتلال مخيم قلنديا , هو محاصرة اثنين من جنود الاحتلال داخل المخيم , بعد ان ضلا الطريق .
وقال وزير حرب الاحتلال موشية يعلون , ان الجنديين دخلا لقلنديا بسبب خطأ في قراءه جهاز Waze الذي يحدد الخرائط عبر جي بس سي.
وقالت يديعوت ان تفاصيل الحادثة , جاءت بعد ان أن أخطأ الجنود قراءة الجهاز فوجودا أنفسهم محاصرين داخل المخيم , حيث قاموا بالاتصال فوراً بالقيادة , التي أرسلت تعزيزات مستعجلة لإنقاذهم , حيث تمكن احد جنود الاحتلال من الاختباء بأحد المنازل , والآخر فر المستوطنة القريب.
واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الاثنين في أعقاب تعززات كبيرة لجيش الاحتلال، في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة،حيث بلغت عدد الإصابات في صفوف الجنود في قلنديا 10 جنود واحد بصورة متوسطة و9 بصورة طفيفة.
وأكدت مصادر محلية فلسطينية من داخل المخيم أن مسلحين حاصروا مجموعة من جنود الاحتلال في أحد أزقة المخيم بالقرب من المقبرة لمدة 3 ساعات من التاسعة مساء تقريبا حتى منتصف الليل.
وأكدت مصادر معا الخاصة أن طائرة صهيونية قامت بنقل جنديبن اثنين بالقرب من المقبرة بعد اصابتهم بالرصاص الفلسطيني ، حيث هبطت الطائرة وقامت بنقل المصابين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها واقتحمت المخيم من مدخله الرئيس، وهي تطلق الرصاص بغزارة نحو الشبان الذين ألقوا الحجارة نحو الجنود.

وأطلق مسلحون الرصاص بغزارة نحو قوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم، عقب إخلاء القوات الخاصة، ومنعت الآليات من التوغل داخل المخيم.
ووصف سكان مخيم قلنديا الاشتباكات المسلحة بأنها عنيفة ومتواصلة، حيث سمع أصوات الرصاص من خارج المخيم.كما اندلعت مواجهات بالحجارة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني .
واقتحمت جرافتان عسكريتان برفقة قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم قلنديا.
واندلع حريق في منزل يعود لعائلة السلايمة في حي المطار بمخيم قلنديا ، إثر استهداف قوات الاحتلال له بالقنابل والرصاص.ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من دخول المخيم، واحتجزتها على المدخل الرئيسي له.
الى ذلك ، ذكرت مصادر إعلامية من داخل المخيم إن سيارات إسعاف عسكرية تتواجد في المخيم وقامت بنقل أكثر من جندي مصاب.

واندلعت مواجهات عنيفة بالرصاص وبالحجارة مع قوات المستعربين الخاصة، والتي أصيب أحد افرادها، وفرت من داخل المخيم، فيما أحرق الشبان السيارة التي استقلتها القوات الخاصة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: