إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / إصابة الشيخ عائض القرني ومقتل عدد من مرافقية باطلاق الرصاص بالفلبين
11-08-15-377999544[1]

إصابة الشيخ عائض القرني ومقتل عدد من مرافقية باطلاق الرصاص بالفلبين

مانيلا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصيب الشيخ السعودي، عائض القرني، اليوم الثلاثاء 1 آذار 2016 ، وقتل عدد من مرافقيه في عملية إطلاق نار بالفلبين وذلك بعد فراغه من محاضرة ألقاها في مدينة زانبوانغا الفلبينية.

وكان القرني قد غرّد على حسابه الرسمي على “تويتر” قبل دقائق من الحادث كاتباً: “لا تسل أحداً عن درجة إيمانه، سل نفسك عن محافظتك على الصلاة، وكثرة ذكر الله، ومصاحبتك للقرآن، وحفظ لسانك وسلامة قلبك”.

وقبل 7 ساعات من الحادث كتب القرني “إذا أكرمك الله وأمهلك لتعيش يوماً جديداً فاشكره على الهدية واجعل اليوم كله طاعة”.

يذكر أن القرني من مواليد قرية آل شريح بمحافظة بلقرن جنوب المملكة العربية السعودية، يحمل دكتوراه في الحديث النبوي وهو مؤلف وداعية إسلامي.

وتفصيلا ، قال عوض القرني، صهر الداعية الإسلامي عائض القرني، إن الأخير استهدف من قبل شخصين وهو خارج من أداء محاضرة في الفلبين، لافتا إلى أن أصابته بمنطقة الذراع وأنها طفيفة.

وأضاف عوض القرني في تصريح صحفي : “إن الملحق الديني بالسفارة السعودية في الفلبين، أصيب بقدمه خلال الاستهداف وأصابته أيضا طفيفة لافتا إلى أن رجال الأمن تمكنوا من قتل أحد المهاجمين في حين ألقت القبض على الآخر.”

وردا على سؤال حول ميول المهاجمين الدينية، قال القرني: “لا توجد تقارير رسمية، إلا هناك أنباء تناقلتها وسائل إعلام عن كون المهاجمين من الشيعة،” مؤكدا على أن “هذه العملية إجرامية وإرهابية.”

وتابع قائلا إن الداعية القرني من المتوقع أن يعود إلى السعودية الثلاثاء أو الأربعاء.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: