إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الدراسات والأبحاث / هيئة شؤون الأسرى والمحررين بفلسطين : التسجيل لامتحان الثانوية العامة بالسجون الصهيونية وتنظيم مسابقة جائزة الحرية للأسرى للعام 2016

هيئة شؤون الأسرى والمحررين بفلسطين : التسجيل لامتحان الثانوية العامة بالسجون الصهيونية وتنظيم مسابقة جائزة الحرية للأسرى للعام 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، اليوم الثلاثاء 1 آذار 2016 ، عن البدء وفتح باب إستقبال الطلبات والتسجيل لإمتحان الثانوية العامة داخل سجون الإحتلال الصهيوني ( الإسرائيلي ) للعام 2016، والتي ستمتد من 1/3/2016 ولغاية 30/4/2016.

وبينت الهيئة انه يتوجب على أهالي الأسرى الذين يرغب أبنائهم في التقدم للإمتحان، إحضار الاوراق الثبوتية التي تمكنهم وتأهلهم من الحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي تتمثل في: شهادة ميلاد مصدقة أو أصلية، ورقة من الصليب الأحمر مصدقة بتاريخ حديث (2016)، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مصدقة، أو كشف علامات ثانوية عامة إذا كان الأسير قد تقدم سابقا للإمتحان.

وأوضحت الهيئة أنه يتوجب أن تتوفر الشروط التالية في كل من يريد التقدم للإمتحان:

1.    كل من انهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، ويزيد عمره عن 20 عاما، وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 1/7/2016.

2.    كل من أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره يزيد عن عشرين عاما، وأتم عاما كاملا متواصلا أو أكثر قبل تاريخ 1/7/2016.

3.    كل من انهى الصف الحادي عشر بنجاح، أو أعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر بغض النظر عن عمره وعن فترة إعتقاله.

4.    كل أسير محكوم بالمؤبد أو بخمسة وعشرين عاما فأكثر ومضى على إعتقاله خمس سنوات على الأقل وانهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، ويزيد عمره عن عشرين عاما قبل تاريخ 1/7/2016.

5.    كل من تقدم في الأعوام السابقة لإمتحان الثانوية العامة الفلسطيني أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الإعتقال.

ولفتت الهيئة الى أن كل اسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2016، لا يحق له التقدم للإمتحان.

من جانبه شكر رئيس الهيئة عيسى قراقع وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم والطواقم واللجان العاملة بهذا الملف، لما أبدوه من حرص وتفاني في خدمة هذه الشريحة المناضلة التي ضحت بسنوات عمرها من اجل حرية هذا الوطن وشعبه.

واكد قراقع على التعاون المستمر بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم العالي في العديد من المجالات التي تتعلق بأسرانا في سجون الإحتلال، وإعداد البرامج والفعاليات التي تعزز صمودهم، وتساهم في رفع معنوياتهم.

وتمنى قراقع التوفيق لكافة أسرانا الذين سيتقدمون للإمتحان لهذا العام، وأن هذا يحمل دلالات واضحة على أن أسرانا يسعون بكل الطرق للتغلب على القيد وظلم السجان.

كما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء 1 آذار 2016 ، عن انطلاق مسابقة جائزة الحرية للأسرى للعام 2016، والتي خصصت في مجال الدراسات والأبحاث العلمية.

وذكرت الهيئة  “أن الموعد النهائي لاستلام المشاركات سيكون بتاريخ 1/7/2016، ويتم استقبالها على البريد الالكترونيfreedom.award2016@gmail.com ، أو من خلال تسليم المشاركات باليد لدائرة العلاقات العامة والإعلام في مقر الهيئة برام الله، ولن يتم اعتماد أي مشاركة خلافا لذلك.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع: “إن الإعلان عن هذه المسابقة، يأتي انطلاقا من إيمان الهيئة بعدالة قضية الأسرى الفلسطينيين وحقوقهم كقضية وطنية وإنسانية واجتماعية وأخلاقية وقانونية، وضرورة التعبير عن معاناتهم بكل الوسائل للعالم أجمع”.

وأضاف قراقع أن المسابقة تأتي بهدف الوفاء للأسرى وتعزيز صمودهم، ولإغناء الذاكرة والأرشيف والمكتبة الفلسطينية بالإبداع الفكري والثقافي والحضاري المنصف لصمود وبطولات الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأشارت الهيئة إلى إمكانية الاطّلاع على كافة تفاصيل حقول المسابقة وشروطها وجوائزها، من خلال زيارة الموقع الالكتروني الرسمي لهيئة شؤون الأسرى والمحررينwww.freedom.ps ، وعلى الصفحة الرسمية للهيئة على “فيس بوك”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة لـ”جامعة مدينة برمنغهام” : 6 أنواع من القتلة على موقع الفيسبوك

الفيس بوك والتويتر

لندن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )