إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / قرارات اللجنة المركزية لحركة فتح برام الله 29 شباط 2016
راية حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )
راية حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )

قرارات اللجنة المركزية لحركة فتح برام الله 29 شباط 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح، اجتماعاً لها، مساء اليوم الاثنين 29 شباط 2016 ، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وناقشت اللجنة المركزية، مجمل الأوضاع السياسية والوطنية والداخلية للحركة، وقال الناطق الرسمي باسم حركة فتح وعضو لجنتها المركزية نبيل أبو ردينه، إن الرئيس أطلع اعضاء اللجنة المركزية على نتائج جولته الآسيوية الأخيرة والتي شملت اليابان وكوريا الجنوبية وتايلند، ولقائه مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان، بالإضافة إلى اتصالاته مع كافة الاطراف الدولية الاخرى، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية ماضية في إجراء المشاورات مع كافة الاطراف الداخلية والعربية والدولية لتحديد الخطوات اللاحقة.
وأكد الناطق الرسمي، أن السلطة الفلسطينية وجدت لتنقل الشعب الفلسطيني من واقع الاحتلال الى واقع الدولة والاستقلال.
وقال، إن اللجنة المركزية تشيد بالمبادرة الفرنسية القاضية بعقد مؤتمر دولي للسلام، وبهذا التجاوب الدولي مع هذه المبادرة، مؤكدا إصرار حركة فتح والقيادة الفلسطينية على عقد هذا المؤتمر الدولي واطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية.
وأضاف، إن مركزية فتح أعربت عن تقديرها الكبير لحملة المقاطعة الدولية للاحتلال الاسرائيلي بما يشمل وضع علامات خاصة على منتجات المستوطنات والمقاطعة الاكاديمية للجامعات الإسرائيلية داخل المستوطنات، والموقف الدولي الذي يعتبر الاستيطان في الأرض الفلسطينية غير شرعي، ويمثل انتهاكا سافراً للقانون الدولي وتدميرا لحل الدولتين.
وتابع أبو ردينة قائلا: إن اللجنة المركزية جددت إشادتها بصمود شعبنا الفلسطيني على أرضه ومقاومته الشعبية السلمية وتصديه للاحتلال وجرائمه اليومية المتمثلة بالإعدامات الميدانية والاعتقالات وهدم البيوت والاستيلاء على الأراضي والاعتداءات على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك، مشيرا الى ان اللجنة المركزية تقف اجلالاً وإكراماً لشهدائنا الابرار وأسرانا البواسل الصامدين في معتقلات الاحتلال، كما ناقشت أوضاع المخيمات الفلسطينية في دول الشتات، خاصة في سوريا ولبنان، حيث أكدت اللجنة المركزية تقديم الدعم المطلوب لتعزيز صمودهم حتى تحقيق حق العودة وتقرير المصير.
وفيما يتعلق بالمصالحة الوطنية، أكد الناطق الرسمي باسم حركة فتح، دعم حركة فتح المطلق لجهود انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية  تتمتع بصلاحيات كاملة وتحضر لإجراء الانتخابات العامة ومتابعة هذه الجهود لتحقيقها والالتزام بها.

وحذر، من محاولات الاحتلال الاسرائيلي  لتمرير مشاريع مشبوهة لفصل قطاع غزة عن باقي أراضي الدولة الفلسطينية من خلال مسميات مختلفة؛ كمشروع اقامة ميناء عائم تحت السيطرة الاسرائيلية الكاملة، مؤكدة حق شعبنا في إقامة مؤسساته الوطنية ضمن المشروع الوطني الفلسطيني وبناء دولتنا المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار ابو ردينه، الى ان اللجنة المركزية ناقشت باهتمام بالغ الاوضاع المتعلقة بإضراب المعلمين، وبحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مشيدة بدور المعلم والمربي الفلسطيني وصون كرامته الذي كان له الدور الطليعي في التنشئة الوطنية وخلق الوعي الوطني في التصدي للمشروع الاستعماري الاسرائيلي الهادف لتصفية قضيتنا الوطنية، مؤكدة تفهمها الكامل لمطالبهم ، وبإصرارها على العمل مع الحكومة والجهات ذات العلاقة لتأمين هذه المطالب في اطار الامكانيات المتاحة، وبناء على ذلك تدعو اللجنة المركزية الى انهاء الاضراب فوراً والعودة الى المدارس لقطع الطريق على كل المتربصين بمشروعنا الوطني.

وحول الوضع الداخلي لحركة فتح، أشار ابو ردينه، إلى أن اللجنة ناقشت الاستعدادات لعقد الدورة السادسة عشر للمجلس الثوري لحركة فتح، والتي ستعقد خلال اليومين القادمين، كما استمتعت الى تقرير اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر السابع للحركة.

وهنأت اللجنة المركزية لحركة فتح، الكشافة الفلسطينية بمناسبة حصولهم على العضوية الكاملة في الحركة الكشفية العالمية، كما حييت الجزائر الشقيق رئيساً وحكومة وشعباً، واتحاد كرة القدم الجزائري ومنتخبهم الأولمبي على روح الاخوة التي تجلت أثناء مباراة كرة القدم التي اقيمت في الجزائر مؤخرا بين المنتخب الفلسطيني وشقيقه الجزائري.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راية حركة فتح

رام الله – تنظيم المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 تشرين الثاني 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: