إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية : المصالحة الفلسطينية عامل هام لنجاح المبادرة الفرنسية
د. محمد اشتيه رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني ( بكدار )
د. محمد اشتيه رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني ( بكدار )

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية : المصالحة الفلسطينية عامل هام لنجاح المبادرة الفرنسية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية إن المصالحة الفلسطينية عامل هام لنجاح المبادرة الفرنسية، وإن الفلسطينين يجب أن يذهبوا إليها موحدين.
وقال، خلال استقباله المبعوث الخاص لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا زولا سكوييا على رأس وفد في مكتبه برام الله اليوم، إن كرة المصالحة حاليا في ملعب حماس وان القيادة الفلسطينية جاهزة للانتخابات ولأي إجراء يترتب على المصالحة.
وقال اشتية إن القيادة الفلسطينية حريصة على انجاح المبادرة الفرنسية، بحثا عن نمط جديد بعيدا عن نمط المفاوضات الثنائية التي تستمر إسرائيل بإفشالها وبالتالي قتل حل الدولتين. مشيرا إلى أن مضمون المبادرة ليس واضحا بشكل كامل
حتى الآن إلا أننا ننتظر أن يكون القانون الدولي هو المرجعية لأي حل قادم.
وتابع: إفشال إسرائيل لحل الدولتين وتشجيعها للاستيطان أفضى إلى حالة شبيهة بحالة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، إذا لم نقل أسوء.
وأضاف بأن المقاطعة الاقتصادية الدولية أثبت نجاعتها في جنوب افريقيا عندماساهم المجتم ع الدولي بالقضاء على النظام العنصري، وتساءل لماذا لا يتم استخدامها بنفس الثقل مع إسرائيل؟
وطالب اشتية الوفد بض ورة وقوف بلاده وراء موقفها الداعم للقضية الفلسطينية
بخطوات عملية على المستوى الدولي بقيادة حلف داعم للحقوق الفلسطينية لتشجيع دول العالم على الاعتراف بالدولة الفلسطينية ومقاطعة الاحتلال، ما سيكون له دور كبير بتقوية الموقف الفلسطيني ضمن أي محادثات للحل.
كما بحث اشتية مع ضيوفه، آليات تعزيز العلاقات الفلسطينية الجنوب إفريقية المعروفة بمتانتها التاريخية مع منظمة التحرير وحركة فتح، وكذلك حول ترسيخ العلاقات على المستوى الشعبي والاقتصادي، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا كانت من أوائل الدول التي تفاعلت مع المطالب بوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية ومقاطعتها.

من جانبه أكد المبعوث الجنوب افريقي على وقوف بلاده الكامل إلى جانب الحقوق الفلسطينية وسعيها لتقديم كل الدعم لفلسطين في المحافل الدولية.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: