إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة النووية / بريطانيا تخصص 31 مليار جنيه استرليني لبناء 4 غواصات ذرية لامتلاك درع نووية
خريطة بريطانيا
خريطة بريطانيا

بريطانيا تخصص 31 مليار جنيه استرليني لبناء 4 غواصات ذرية لامتلاك درع نووية

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شارك عشرات الآلاف البريطانيين في مسيرة جابت شوارع العاصمة لندن، اليوم السبت 27 فبراير/شباط 2016 ، احتجاجا على تحديث منظومة “ترايدنت” للردع النووي.

وبذلك عبر المتظاهرون ومن بينهم سكان لندن وناشطون وفدوا من مدن بريطانية أخرى، عن احتجاجهم على خطط حكومة ديفيد كاميرون لتخصيص 31 مليار جنيه استرليني (حوالي 47 مليار دولار) لبناء أربع غواصات ذرية جديدة من شأنها ضمان امتلاك بريطانيا لـ”درع نووية”.

وقالت ممثلة لـ”الحملة من أجل نزع السلاح النووي” التي نظمت المسيرة إن الهدف منها هو إظهار كثرة عدد معارضي تحديث القوات النووية، الذين يدعون إلى “تحويل المبلغ المخصص له إلى بناء المساكن وتطوير الخدمات الطبية والتعليم”.

وتتكون الترسانة النووية البريطانية من صواريخ باليستية تحملها غواصات مرابطة في قاعدة وحيدة لها هي قاعدة فاسلين الواقعة شمال غرب ميناء غلازغو الاسكتلندية.

ويعتبر “ترايدنت” صاروخا ثلاثي المراحل أمريكي الصنع يعمل بوقود صلب. وتشتري بريطانيا الصواريخ من هذا النوع من الولايات المتحدة، لكنها تزودها برؤوس قتالية نووية محلية الصنع.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون

بيونغ يانغ – قنابل نووية لأفراد عمليات انتحارية من كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية

بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: