إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / الضفة الغربية – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تدعو لانتظام الدراسة وحراك المعلمين يصدر البيان رقم ( 4 ) للاستمرار في الاضراب
13555918921[1]

الضفة الغربية – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تدعو لانتظام الدراسة وحراك المعلمين يصدر البيان رقم ( 4 ) للاستمرار في الاضراب

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جددت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ، دعوتها إلى جمهور المعلمين والطلبة للعودة إلى مدارسهم صبيحة يوم الأحد 28 شباط 2016 ، مؤكدةً أنه وفي حال انتظام الدوام المدرسي ستتمكن من تعويض ما خسره الطلبة من حصص دراسية خلال فترة الإضراب.

وبينت الوزارة في بيان صحفي، مساء اليوم السبت 27 شباط الجاري ، أن استثناء طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” دون غيرهم من الإضراب ليس كافياً، خاصة وأن الوزارة تعقد امتحان التوجيهي داخل صفوف المدارس الأمر الذي يستدعي إنهاء الفصل الدراسي وفق التقويم التربوي من أجل تهيئة المدارس وتجهيزها أمام طلبة الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلى ضياع ما يزيد عن المليون حصة دراسية، واصفة الأمر بالخطير، داعية في الوقت ذاته جمهور المعلمين وأهالي الطلبة وجميع الحريصين والغيورين على التعليم إلى بذل كل جهد مستطاع من أجل انتظام العملية التعليمية وعودة الطلبة إلى مدارسهم. 

الى ذلك ، كشف وزير التربية والتعليم العالي، ان الحكومة قررت صرف ربع المتأخرات للمعلمين مع راتب شهر 3، بناء على الاتفاق الذي تم ابرامه بين الاتحاد والحكومة في الـ18 من الشهر الجاري.

واضاف صيدم في تصريحات متلفزة، ان الحكومة قررت صرف ربع المتأخرات (ستة شهور) من اصل 23 شهرا على راتب شهر 3 على ان تصرف بقية المتأخرات حتى نهاية العام الجاري.

واوضح صيدم ان الحكومة ستلجأ للأقتراض من اجل توفير وضمان صرف متأخرات المعلمين.

وأضاف صيدم، أن الحكومة قررت صرف 2.5% من علاوة غلاء المعيشة على راتب الشهر الحالي.

من جهته ، أصدر حراك المعلمين الموحد والذي يضم كافة محافظات الوطن  ” بيان رقم 4″ أكد فيه استمرار المعلمون باضرابهم عن العمل حتى تحقيق مطالبهم.

ورفض البيان التصريحات التي ادلى لها وزير التربية والتعليم صبري صيدم مساء امس عبر شاشة الفلسطينية، وقالوا ” ان تصريحات الوزير تعيد الوضع الى المربع الاول وهو تناسى المطالب التي حملتها الكتل البرلمانية من المعلمين وان ما تحدث عنه من مستحقات سيتم جدولتها هي ليست منة وانما كانت يجب ان تدفع من جديد.

كما أكد معلمون على صفحات التواصل الاجتماعي والخاصة بالمعلمين ان يوم غد الاحد اضراب عن العمل مع تواجد المعلمين في المدارس حتى الساعة 11 صباحاً.

وهذا نص البيان رقم 4 كما صدر عن “حراك المعلمين” 

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان (رقم 4) 

صادر عن (حراك المعلمين الموحد) الذي يضم كافة محافظات الوطن 

يا أطباء النفوس والعقول

يا خير أمة أخرجت للناس 

مرة اخرى وبعد اسبوعين من نضالنا المتواصل يطل علينا معالي وزير التربية، ليزف لنا البشرى بجدولة الديون المستحقة لنا اصلا منذ سنوات، راميا كل مطالبنا التي قدمت للكتل البرلمانية في سلة المهملات، في محاولة واضحة للعودة مرة اخرى لنقطة الصفر استمراراً لسياسة كسر ارادة المعلم واذلاله 

وأننا نذكر وإن نفعت الذكرى للمتغافلين والمتجاهلين، بإن الطبيب يتعامل مع جزء من جسد شخص واحد، أما المعلم فإنه يتعامل مع منظومة وكيان جسد كامل من عقل وفكر وروح، لأجيال نشأ منها الطبيب والصحفي والمهندس والميكانيكي، نشأ منها وطن، وطن لم يخلوا من منتقديه.

من هنا فإننا لا نقبل أن يزاود أحد على عطاء المعلم الفلسطيني ودوره الأساسي في بناء كافة شرائح هذا الشعب الفلسطيني الصامد، لنقول لكم من جديد: نحن مستمرون موحدون في فعالياتنا حتى تحقيق مطالبنا العادلة، وأن ثمار هذا الحراك يجب قطفها في آذار لتكون بعيدة كل البعد عن “كذبة نيسان”.

دامت وحدتكم وصمودكم

دام عزكم ووقاركم

(حراك المعلمين الموحد) الذي يضم كافة محافظات الوطن

27 شباط 2016م

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلميذات فلسطينيات بالمرحلة الأساسية الدنيا

فلسطين – إفتتاح العام الدراسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بتوجه 1,2 مليون طالب للمدارس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: