إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / 94 يوما – الصحفي محمد القيق ينهي الاضراب المفتوح عن الطعام في مشفى العفولة

94 يوما – الصحفي محمد القيق ينهي الاضراب المفتوح عن الطعام في مشفى العفولة

العفولة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مكتب إعلام الأسرى أنه تم التوصل اليوم الجمعة 26 شباط 2016 ، لصيغة اتفاق يقضي بإنهاء إضراب الأسير الصحفي الفلسطيني محمد القيق ( مراسل قناة المجد ) بعد 94 يوماً من الإضراب المتواصل عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري الصادر ضده في 21 تشرين الثاني 2015 .

وذكر بيان هيئة القيادة العليا لأسرى حركة حماس، أنه تم الاتفاق على إنهاء الاعتقال الإداري للقيق بتاريخ 21 من مايو/ أيار المقبل، بقرار جوهري غير قابل للتمديد.

وأضاف البيان أن “كان لديه خيار أن يكمل علاجه بعد إنهاء الإضراب في أي مستشفى حكومي داخل الأرض المحتلة عام ٤٨، ولكننا فضلنا بقائه وعلاجه على يد طاقم فلسطيني من الداخل المحتل يعمل في مستشفى العفولة، تقديراً منا لوضعه الصحي الذي عايناه ولا يحتمل التنقلات”.

وأوضح البيان أن القيق سيكون ضيفاً في سجن نفحة بين إخوانه بعد إنهاء فترة العلاج، وعدم ذهابه إلى عيادة سجن الرملة لضمان الزام الاحتلال الإفراج عنه في الموعد المتفق عليه.

وتفصيلا ، أوضح نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة 26 شباط الجاري ، البنود الأساسية التي أفضى إليها الاتفاق، الذي تم بشأن قضية الأسير محمد القيق الذي خاض إضراباً عن الطعام استمر 94 يوماً ضد اعتقاله الإداري.

 وأفاد نادي الأسير أن البنود الأساسية للإتفاق، هي كالآتي:
– احتساب أيام ما قبل صدور قرار أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير القيق ضمن فترة الستة أشهر، بحيث يتم الإفراج عنه في تاريخ 21/5/2016، بدل تاريخ 17/6/2016 وهو تاريخ انتهاء أمر الاعتقال الإداري الحالي.- السماح لعائلة القيق بزيارته خلال 24 ساعة القادمة.- استمرار علاجه في المستشفيات داخل الأراضي المحتلة عام 1948.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: