إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الفتى محمود شعلان برصاص الاحتلال الصهيوني عند حاجز بيت ايل قرب البيرة
العلم الفلسطيني
العلم الفلسطيني

استشهاد الفتى محمود شعلان برصاص الاحتلال الصهيوني عند حاجز بيت ايل قرب البيرة

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد الشاب الفلسطيني محمود شعلان ( 17 عاما ) ، برصاص جيش الاحتلال الصهيوني ، اليوم الجمعة 26 شباط 2016 ، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز “بيت ايل” شمال رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .

وقالت وزارة الصحة إن المواطن محمود محمد علي شعلان 17 عاما من بلدة دير دبوان شرق رام الله يحمل الجنسية الامريكية استشهد برصاص قوات الاحتلال شمال شرق البيرة.
واشارت مواقع عبرية إلى أن الحادثة لم تسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وأوضحت مواقع عبرية أنه “فورا بعد اطلاق النار على الشاب، باشرت قوات كبيرة من جيش الإحتلال الصهيوني بتمشيط مستوطنة “بيت إيل” خوفا من تنفيذ عمليات في المستوطنة” اليهودية . 
وأكدت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في وقت لاحق تسلمها جثمان الشهيد شعلان.

وبعد إعلان استشهاد شعلان، يرتفع عدد الشهداء منذ تشرين أول/اكتوبر الماضي إلى 186 شهيدا منهم 112 شهيدا أعدموا على خلفية عمليات طعن أو دهس أو اشتباه بذلك، وارتفع عدد الشهداء الأطفال (دون سن 18 عاما) إلى 42، وارتفع عدد شهداء رام الله إلى 20. 
والشهيد شعلان هو الثاني على الحاجز العسكري الصهيوني ( بيت إيل ) ، بعد الشهيد أمجد السكري، ليرتفع بذلك عدد شهداء الحواجز العسكرية الصهيونية منذ بداية الانتفاضة إلى 56 شهيدا.
يضاف إلى شهداء الانتفاضة في الضفة وغزة والقدس، شهيد من أصل سوداني هو كامل حسن أعدم في عسقلان قبل أسبوعين، و13 شهيدا قضوا بعد انهيارات في الأنفاق على حدود قطاع غزة خلال الفترة ذاتها.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: