إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / نابلس – قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم بعملية عسكرية واسعة نابلس ومخيماتها الأربعة
IMG-20150131-01176

نابلس – قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم بعملية عسكرية واسعة نابلس ومخيماتها الأربعة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نفذ جيش الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم الثلاثاء 23 شباط 2016 ، حملة عسكرية واسعة على مدينة نابلس ومخيماتها اأربعة : بلاطة وعسكر الجديد والقديم وعين بيت الماء ، واقتحم عشرات المنازل وفتشتها، كما نفذ حملة اعتقالات.

وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها محاور متفرقة من مدينة نابلس، ومخيمات بلاطة وعسكر وعين بيت الماء.

واوضحت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت نابلس من عدة محاور ترافقها جرافات واليات وجيبات عسكرية، حيث اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس وفجرت أبواب عدة محلات تجارية على مدخل المخيم، عرف منها محل محمد متعب واشتوي، اضافة الى محل اخر.

وشنت قوات الاحتلال تفتيشا وتخريبا لعدد من المنازل في المخيم، ابرزها: منزل الوزير واشتوي اضافة الى منازل اخرى.وفي مخيم العين داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، عرف منهم منزل مهدي مرقة ومنزل مبروكة، وفي مخيم عسكر القديم والجديد قامت قوات الاحتلال بتفتيش ومداهمة عدد من المنازل عرف منها منزل الصلاج.
وفي البلدة القديمة بنابلس، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمة طالت عشرات المنازل في مناطق القريون والياسمين عرف منهم عائلة الحوح ومشعل حتى اللحظة.
وذكرت مصادر فلسطينية إن شابين اصيبا خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في نابلس، عرف منهم ثائر الشيخ خليل، حيث تم نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي، ووصفت اصابته بانها متوسطة، فيما وصفت اصابة الشاب الاخر بانها فوق المتوسطة.
وعرف من بين المعتقلين حتى الآن : محمد مرقة، وشاهر النجمي، ومحمد مشعل، واحمد الصلاج.

وقال شهود عيان إن العملية نفذت في البلدة القديمة من نابلس ومنطقة رأس العين وكروم عاشور وشارع عصيرة بالجبل الشمالي وحي الضاحية، إضافة إلى اغلب حارات مخيمات بلاطة والعين وعسكر، وشارك فيها أعداد كبيرة من جنود المشاة وضباط المخابرات.

وذكرت مصادر متطابقة أن مئات الجنود اقتحموا وسط البلدة القديمة من نابلس خاصة حارة القريون وشارع النصر والمنطقة الواقعة بين رأس العين والطور والمتاخمة لكروم عاشور وخلة العامود، وشرعت باعتلاء أسطح المنازل وسط إطلاق قنابل صوتية وانفجارات.

كما انتشرت قوات كبيرة من جنود الاحتلال الصهيوني ، في محيط مشفى الإتحاد ودوار عصيرة الشمالية ومخيم العين، الذي جرى فيه اقتحام منزل عائلة مبروك.

وشهد مخيم بلاطة أعمال تفجير لمحال تجارية في مدخل السوق من الجهة الشمالية وطالت 3 محال تعود لعوائل متعب واشتيوي ومرشود، كما جرى اقتحام منازل النجمي واشتيوي وأبو رزق والطيراوي والوزير، وتم اعتقال عدة شبان.

وجرى استجواب الأسير المحرر محمود اشتيوي، وأبو علي الوزير لعدة ساعات، واعتقلت قوات الاحتلال ماهر خطاب من حي الضاحية بنابلس.

وتم  إصابة الشاب ثائر الشيخ خليل من مخيم بلاطة في المواجهات التي تخللت الاقتحام، فيما اعتقل الاحتلال محمد متعب من المخيم.

وفي مخيمي عسكر القديم والجديد حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني عدة منازل، وداهموا منزل المواطن احمد الصلاج واعتقلوه وتركوا في المنزل خرابا كبيرا.

وحسب مصادر مقربة من العوائل التي جرى اقتحام منازلها فإن الجنود كانوا يفتشون عن أشياء مفقودة، وبخاصة أسلحة معينة، وكانوا في حالة من الهيجان أثناء التفتيش.

وكانت المدينة شهدت اشتباكات واسعة قبل ايام بين قوات الأمن الوطني الفلسطيني وعدد من مسلحي حركة فتح.

وحسب مصادر اعلامية فلسطينية ، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 16 مواطنا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية هم:

  1. محمد متعب . مخيم بلاطة. نابلس
  2. محمد المرقة . مخيم العين. نابلس
  3. احمد الصلاج . مخيم عسكر. نابلس
  4. الاسير المحرر ماهر خطاب . نابلس
  5. محمد مشعل . نابلس

والاسرى المحررين من رام الله وبيرزيت

  1. ايمن ابو عرام . افرج عنه قبل ايام من سجون الاحتلال
  2. سامي حسين . امضى 25 عاما في سجون الاحتلال
  3. سعيد القصراوي
  4. فرج رمانة

10 . ابراهيم السبع . امام مسجد

بالاضافة الى اعتقال

  1. ايهاب فحماوي . يعبد
  2. جبريل الحوامدة . السموع . الخليل
  3. كفاح حسن ربايعة . ميثلون . جنين

فيما تم اعتقال الليلة الماضية من بيتين قرب رام الله

14 يزن خالد حامد

15 . سامر خالد حامد

  1. سامح جمال حامد
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: