إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / موسكو – 23 شباط والاحتفال الروسي بعيد الجيش ( حماة الوطن ) 1922 – 2016
1017535785[1]

موسكو – 23 شباط والاحتفال الروسي بعيد الجيش ( حماة الوطن ) 1922 – 2016

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تستعد كتيبة الجنود الروسية 449 لإطلاق طلقات المدفعية لتحية حماة روسيا، اليوم الثلاثاء 23 فبراير/ شباط، 2016  وذلك خلال يوم حماة الوطن والذي تحتفل به روسيا كل عام.

وستطلق الألعاب النارية الجديدة التي تحمل أسماء للتحبب كـ “سفيتلانا” و”سلافا” و”روبين” لتزيين سماء العاصمة الروسية موسكو يوم 23 فبراير/شباط، بمناسبة عيد حماة الوطن في روسيا.

وسيبدأ إطلاق الألعاب النارية في الساعة 21:00 بتوقيت موسكو وبعدد 30 طلقة. وخلال 10 دقائق ستطلق المدافع 10 آلاف قذيفة ألعاب نارية.

وبهدف إضفاء الإثارة الصوتية، سيترافق ذلك بإطلاق قذائف مدفعية خلبية من مدافع “ZIS-3 ” الأسطورية، التي استخدمت بشكل واسع خلال الحرب الوطنية العظمى(1941-1945). وسيتم نشر المدافع في 16 نقطة في مختلف مناطق موسكو.

وتحتفل روسيا سنويا ، بعيد حماة الوطن، ويعود تاريخ العيد إلى العام 1922، عندما اعتمدت السلطات في روسيا السوفيتية عيدا رسميا للقوات المسلحة في ذكرى تأسيس الجيش الأحمر السوفياتي .

وكان هذا العيد طوال الحقبة السوفيتية يسمى “عيد الجيش والأسطول البحري الحربي السوفيتيين”.

أما في روسيا الحديثة، فأطلق على هذه المناسبة اسمها الحالي وهو عيد “حماة الوطن” الذي يحيي فيه الروس ذكرى أولئك الذين ضحوا بأرواحهم في ساحات الوغى دفاعا عن الوطن، ويقيمون مختلف الفعاليات الاحتفالية تكريما واحتراما للمحاربين القدامى.

وتقليديا يضع رئيس الدولة إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول عند أسوار الكرملين بموسكو بمناسبة عيد حماة الوطن.

بوتين: قواتنا المسلحة يجب أن تكون دائما جاهزة للرد بسرعة وبشكل مناسب على التهديدات

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاحتفال الذي أقامه الكرملين ، مساء السبت 20 فبراير/شباط 2016 ، لمناسبة يوم حماة الوطن إن “قواتنا المسلحة يجب أن تكون دائما جاهزة للرد بسرعة وبشكل مناسب على التهديدات المحتملة، وإيقاف أية استفزازات وأعمال عدوانية”. وقال إنه “يتم رفع مستوى الجاهزية العسكرية للقوات، وتزويدها بأحدث نماذج الأسلحة والتقنيات العسكرية، وإنتاجها”.

ونوه إلى أنه تم في الآونة الأخيرة تنفيذ “خطوة جدية لتعزيز الجيش والأسطول البحري، وتزداد سنويا إمكانيات القوات الجوية والفضائية والأسطول البحري الحربي، وإمكانيات الردع الاستراتيجي، وتمت تقوية القوات في التوجهات الاستراتيجية الرئيسية”.
وتابع أن “تعزيز وتطوير القوات المسلحة الروسية ككل سيبقى دائما مهمة أساسية للدولة، فالجيش الروسي ضمانة للاستقرار والسيادة وسلامة أراضي البلاد، ورمز إلى كرامتها الوطنية وقوتها”.
وذكر فلاديمير بوتين أن “ضباطنا وعسكريينا، مضحين بحياتهم، ساعدوا في الحفاظ على حرية واستقلال الشعوب الأخرى، ونفذوا بعثات سلام مهمة، وشاركوا في إزالة الكوارث الطبيعية، وأنقذوا الناس في الحالات الطارئة”.

من جانبه قال وزير الحربية الروسي سيرغي شويغو مهنئا جنود وضباط الجيش الروسي “نشعر في هذا اليوم بكل من يخدم العلم ويحمي استقلال وأمن بلدنا، ونذكر باعتزاز مواطنينا الذين تصدوا برجولة لكل اعتداء على الوطن”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلف شمال الأطلسي (ناتو)

بروكسل – الناتو ينشر قوات عسكرية إضافية على حدود روسيا

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: