إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم المرأة / وزيرة السعادة الإماراتية عهود الرومي تقرر زيادة رواتب الموظفين بنسبة 100 % من الراتب الأساسي
Ohoud-al-Roumi-United-Arab-Emirates-minister-for-happiness[1]

وزيرة السعادة الإماراتية عهود الرومي تقرر زيادة رواتب الموظفين بنسبة 100 % من الراتب الأساسي

دبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أول قرار من نوعه ستتخذه وزيرة السعادة الإماراتية عهود الرومي ( 22 عاما ) ، هو منح علاوة لكل موظفي الدولة بنسبة تصل إلى 100 بالمئة من الراتب الأساسي الذي يتقاضاه الموظف.

ومع العلم أن الوزيرة التي تم إسناد هذه الوزارة لها كان عمرها 22 عاما إلا أنها أكدت قدرتها على إدارة الوزارة.

ووجدت هذه الوزيرة الشابة أن مفتاح السعادة لكثير من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمثل في زيادة رواتب الموظفين بالدولة.

وأكدت المصادر الحكومية الإماراتية أن هذه العلاوات ستكون دائمة باستمرار لتحسين مستوى دخل الفرد.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة في العالم قامت باستحداث وزارة من أهم مهامها توفير الرفاهية وتحقيق السعادة للمواطنين.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي، أعلن يوم الأربعاء 10 شباط 2016 ، تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة.

كما قرر بن راشد تعيين شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.

وقال الشيخ محمد بن راشد، على حسابه بتويتر : ‘إن شما عمرها 22 ولديها ماجستير من أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك’.

وأضاف: ‘شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية’.

ووصف حاكم دبي التشكيل الجديد بأنه ‘هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا’.

وفيما يلي نبذة عن عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة:

تشغل عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، حاليا منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية واستراتيجية حكومة الإمارات والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية، ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ونظام إدارة الأداء الحكومي “أداء”، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، وبرنامجي قيادات حكومة الإمارات، والإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، ومجلس محمد بن راشد للسياسات.

وقد تم مؤخرا اختيار الرومي لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة لتكون بذلك أول شخصية عربية تحصل على هذه العضوية، كما أنها عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” منذ عام 2012، وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل.

وتحمل عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لباس البحر الإسلامي ( البوركيني )

أوتاوا – رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يدافع عن الحريات الدينية وحق إرتداء لباس البحر الإسلامي “البوركيني”

أوتاوا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: