إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف يعرض برنامج حكومته
1280x960[1]

فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف يعرض برنامج حكومته

طبرق – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عرض رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف فايز السراج، برنامج عمل حكومته في مقر مجلس النواب المعترف به دوليا في شرق ليبيا، يوم السبت (20 شباط – فبراير 2016م)، في جلسة طويلة شهدت نقاشات حادة، قبل أن تعلق ويعلن استكمالها غدا الأحد.
وقالت وكالة الأنباء الليبية (وال): إن “مجلس النواب علق جلسته الاستثنائية اليوم السبت، والتي ناقش فيها الأعضاء مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برنامج عمل الحكومة المقترحة وأسماء الوزراء”.
وأضافت: “شهدت الجلسة اختلافات ونقاشات حادة بين النواب وأعضاء المجلس الرئاسي للحكومة، ومن المنتظر أن تعقد جلسة يوم غد (الأحد) في تمام العاشرة صباحا (08,00 ت غ) لاستكمال جلسة اليوم”.
وكان المجلس الرئاسي المنبثق من اتفاق سلام وقعه أعضاء في البرلمان المعترف به ومقره مدينة طبرق (شرق)، والبرلمان الموازي في طرابلس غير المعترف به دوليا، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن الأحد الماضي تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني تضم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.
وطلب البرلمان من السراج الحضور إلى مقره لعرض حكومته قبل التصويت على منحها الثقة في جلسة يفترض أن تعقد بداية الأسبوع المقبل.
وتأتي جلسة الاستماع في طبرق غداة الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية ضد مقر تنظيم متطرف في مدينة صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) وقُتل فيها 49 شخصا كانوا موجودين داخل المنزل لحظة قصفه.
ودانت الحكومة الليبية المعترف بها اليوم السبت الغارة الأمريكية معتبرة أنها لم تتم بالتنسيق معها وتشكل “انتهاكا صارخا” لسيادة ليبيا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: