إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / محمد أبو خلف وعابد حامد وخالد طقاقطة – 3 شهداء فلسطينيين بالضفة الغربية برصاص الاحتلال الصهيوني
9998692820[1]

محمد أبو خلف وعابد حامد وخالد طقاقطة – 3 شهداء فلسطينيين بالضفة الغربية برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الجمعة 19 شباط 2016 ، عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ، وهم: محمد أبو خلف ( 20 عاماً)، من سكان كفر عقب بالقدس المحتلة، والشاب عابد رائد عبد الله حامد (20 عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله، والشاب خالد طارق يوسف طقاطقة (21 عاما) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وافاد شهود عيان بان جنود الاحتلال الصهيوني فتحوا النار على الشاب ابو خلف في باب العامود بالعاصمة المحتلة بزعم محاولته طعن جندي واصابوه بأكثر من 50 رصاصة وتركوه ينزف في المكان دون السماح بتقديم العلاج له حتى استشهد.

وفي بلدة سلواد فتح جنود الاحتلال الصهيوني النار عصر اليوم الجمعة على الشاب عابد رائد عبد الله حامد (20 عاماً) بزعم محاولته دهس جنود ما ادى الى استشهاده.

وأعدمت قوات الاحتلال الصهيوني الشاب الفلسطيني عابد حامد ، بعد تنفيذه عملية دهس أدت لإصابة جنديين يهود ، وذلك عند بلدة سلواد شرق رام الله بعد عصر اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر صحفية أن الشاب عابد رائد حامد (22 عاما) هاجم مجموعة من الجنود بمركتبه أثناء المواجهات عند المدخل الغربي للبلدة، ما أدى لإصابة جنديين بشكل مباشر، مبينة، أن جنود الاحتلال أطلقوا عددا كبيرا من الرصاص على الشاب وقتلوه على الفور.

والشهيد عابد طالب جامعي يدرس الصحافة والإعلام في جامعة بيرزيت، وهو من بلدة سلواد التي نفذ العملية عند مدخلها.

وأضافت، أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى بلدة سلواد بعد ذلك، إضافة لعدد من سيارات الإسعاف التابعة لنجمة دواود الإسرائيلية، وأن جنود الاحتلال شرعوا بإطلاق قنابل الغاز بكثافة على أهالي البلدة لأجبارهم على الابتعاد عن موقع العملية.

وهذه العملية هي الثانية اليوم، حيث نفذ الشاب محمد أبو خلف من كفر عقب عملية طعن في القدس صباحا أدت لإصابة جنديين أيضا قبل استشهاده، وهي العملية الثالثة بنفس الطريقة وفي يوم جمعة أيضا وعند المدخل الغربي لبلدة سلواد كذلك خلال الانتفاضة الحالية.

كما استشهد الشاب خالد طقاطقة برصاص الاحتلال مساء اليوم خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة.

وكان الشاب طقاطقة قد اصيب برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات ونقل لمستشفى “هداسا” لتلقي العلاج، واعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا باصابته.

وبارتقاء الشهداء ابو خلف، وحامد، وطقاطقة، يرتفع عدد شهداء الهبة الجماهيرية منذ مطلع تشرين اول الماضي الى (179) شهيدا، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: