إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / النسائيات الفلسطينية / مناقشة آليات تمكين المرأة الفلسطينية من الحصول على حقوقها الارثية
view_1372964702[1]

مناقشة آليات تمكين المرأة الفلسطينية من الحصول على حقوقها الارثية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بحث وزير العدل علي أبو دياك، مع وفد من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، اليوم الثلاثاء 16 شباط 2016 ، آليات تمكين المرأة الفلسطينية من الحصول على حقوقها الارثية.

 وضم الوفد: مدير عام المركز رندة سنيورة، ومديرة البرامج امل ابو سرور، ورئيس وحدة المناصرة لونا عريقات، ومديرة مشروع الميراث في جمعية الشبان المسيحية نسرين قواس.

وأكد وفد المركز المرأة ضرورة ادراج دائرة للميراث ضمن هيكلية وزارة العدل كدائرة مختصة لتسهيل عملية وصول النساء لحقهن في الميراث، وأن حق الميراث للمرأة شرعي وقانوني كفله القانون الفلسطيني، والمعاهدات والمواثيق الدولية، كحق أساسي من حقوق الإنسان.

 من جانبه، أكد أبو دياك استعداد الوزارة لدعم النساء في الحصول على حقوقهن الإرثية من خلال الوسائل القانونية المتاحة، وذلك بفتح باب الوزارة للنساء اللواتي يحرمن من الحصول على حقوقهن في الميراث لمراجعة دائرة الشكاوى ودائرة المساعدة القانونية.

وأشار إلى أن كل دائرة ستقوم بتوجيه النساء المعنيات نحو الوجهة القانونية الصحيحة، وتقديم كافة وسائل المساعدة لهن بالتنسيق مع ديوان قاضي القضاة، ومجلس القضاء الأعلى.

وأضاف أن الوزارة لا يمكنها القيام بأي دور خارج اختصاصها، إلا أنه من الممكن تقديم المساعدة القانونية للنساء وإرشادهن ومتابعة الشكاوى اللاتي يقدمنها، من خلال توجيههن وتسهيل معاملاتهن لدى السلطة القضائية والقضاء الشرعي، وذلك من منطلق اختصاص الوزارة بتلقي ومتابعة أي شكاوى تقدم لها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

sport_1449417814[1]

مهرجان الحركة النسائية بغزة دعما لانتفاضة القدس

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: