إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / ابو ظبي – القمة العالمية للحكومات .. استشراف مستقبل أفضل

ابو ظبي – القمة العالمية للحكومات .. استشراف مستقبل أفضل

أبوظبي  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تجمع القمة العالمية للحكومات التي تلتئم بدولة الإمارات، اليوم الاثنين 8 شباط 2016 ، قيادات الحكومات، وأبرز المفكرين وصناع السياسات وممثلي القطاع الخاص، من أكثر من 125 دولة، لتناقش مجموعة من القضايا المهمة وسبل تطوير مستقبل الحكومات.
ومن المقرر أن تبدأ أعمال القمة العالمية المختصة في استشراف حكومات المستقبل بكلمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
كما يجري نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حوارا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 ملايين متابع بعنوان “حوار المستقبل”، وسيجيب على أسئلة الجمهور حول رؤيته لمستقبل الحكومات ومستقبل القطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل وغيرها.
وقال الشيخ محمد بن راشد على حسابه على “تويتر”: هدفنا من القمة تجهيز كافة المسؤولين الحكوميين حول العالم للمستقبل الذي يحمل تغييرات هائلة في كافة المجالات لنا جميعا”.
كما يشارك في القمة، رئيس رواندا بول كاغامي، الذي سيعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، إلى جانب رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون.
ومن المقرر أن يفتتح جلسات القمة رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، كلاوس شواب.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيرغيزستان – الانتخابات الرئاسية القيرغيزستانية الأولى بعد الاستقلال

قيرغيزستان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: