إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية يعلن مواصله فعاليات الاضراب
06115773774099501433230172034340[1]

مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية يعلن مواصله فعاليات الاضراب

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نفى رئيس مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات د. أمجد برهم، اليوم الخميس 4 شباط 2016 ، حدوث أي تقدم في أزمة الجامعات الفلسطينية. مؤكدا استمرار الإضراب الذي أعلنت عنه النقابة لهذا الشهر، بحيث سيشمل الاضراب 3 أيام خلال الأسبوع القادم و4 أيام للاسبوع التالي و5 للآخر اسبوع في الشهر.

وقال د. برهم في حديث صحفي إن أمس شهد جولة حوار امتدت لسبعة ساعات حوار مع اللجنة التي شكلها مجلس التعليم العالي لمتابعة الأزمة، مشيرا إلى أنه لم يتم الوصول إلى أي شيء ولا مؤشرات لقرب الوصول لحل، علما انه ليس هناك أي جلسات حوار اليوم.

وحمل مسؤولية فشل الحوار واستمرار الأزمة للحكومة ولمجلس التعليم العالي، معتبرا انهما لم يبذلا الجهد المطلوب ولم يقدما اي شيء لحل الأزمة التي تهدد التعليم العالي في البلاد.

وبدأ نحو 10 آلاف موظف في 13 جامعة غير حكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بخوض إضراب متصاعد عن العمل سيغطي 14 يوم من الشهر الحالي إلى جانب اعتصامات امام مجلس الوزراء والجامعات، في حين سيتم الإعلان عن إجراءات الشهر القادم في حال استمرت الازمة، فيما بعد.

وصرح الاتحاد بأن لا ترجع عن اهذه الخطوات إلا إذا حصل أساتذة وموظفو الجامعات على حقوقهم.

وكان الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود قد صرح بأن ازمة الجامعات الحالية هي نتيجة خلافات نقابية مع اداراتها.

في حين أكد الاتحاد على أن الإضراب هو احتجاج على محاولة الحكومة التنصل من الاتفاق الذي تم التوصل له بخصوص مطالب للموظفين، وعلى رأسها رفع رواتب العاملين في الجامعات والذي كان من المفترض أن يطبق بداية العام الحالي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...