إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / 7 شهداء – كتائب القسام تزف 7 شهداء من رجال الانفاق بغزة اثر تصدع وانهيار نفق قتالي بسبب الاحوال الجوية
-658633377[1]

7 شهداء – كتائب القسام تزف 7 شهداء من رجال الانفاق بغزة اثر تصدع وانهيار نفق قتالي بسبب الاحوال الجوية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

زفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الخميس شهداء كتائب القسام الذين استشهدوا أثر انهيار نفق للمقاومة في قطاع غزة، جراء الأحوال الجوية.

وقالت الحركة في بيان وزعته على وسائل اعلام فلسطينية ،  إن “هؤلاء الرجال قضوا نحبهم وهم يعدون استجابة لأمر ربهم (وأعدو) قدموا الأرواح رخيصة مهراً لأرضٍ تستحق التضحية ومقدسات تستحق أمثالهم من الأتقياء الأنقياء (إنهم فتية آمنو بربهم وزدناهم هدى)”.

وأضافت “هؤلاء الأبطال الذين عرفتهم معركة (العصف المأكول) أسوداً يتسابقون إلى النصر والشهادة وأي شهادة في ظل ظروف بالغة القسوة من برد وظلمة وخوف وأمطار ووحول، كانوا يعملون بصمت في باطن الأرض التي أبت إلا أن تحتضنهم كما احتضنت الشهداء من الصحابة والصالحين في فلسطين”.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، اليوم الخميس 28 كانون الثاني 2016 ، على موقعها الرسمي استشهاد سبعة من مجاهديها أثناء عملهم بأحد الأنفاق القتالية شمال مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيان صحفي لها إنها “تزف ثلة من رجال الأنفاق الذين ارتقوا في معركة الإعداد فيما نجا أربعة آخرين وجميعهم من كتيبة التفاح والدرج“.

وأوضحت أنه “أثناء عمل مجموعة مكونة من 11 مجاهداً في ترميم أحد الأنفاق، حدث تصدعٌ وانهيارٌ تدريجيٌ ناتج عن الأحوال الجوية، تمكن على إثره 4 من المجاهدين من الانسحاب من النفق، فيما اختار الله 7 من أبطالنا شهداء في معركة الإعداد”.

وبينت أن الحادث وقع أثناء قيامهم بترميم نفقٍ قديمٍ كان قد استخدمه المجاهدون في معركة العصف المأكول وأوجعوا الاحتلال الصهيوني من خلاله، مشيرة إلى أن الشهداء شاركوا في عملياتٍ نوعيةٍ بطوليةٍ أثناء معركة العصف المأكول، أسفرت عن مقتل وجرح عددٍ كبيرٍ من جنود الاحتلال.

وأضافت أن الشهداء هم:

1- الشهيد القسامي المجاهد/ ثابت عبد الله ثابت الريفي (25 عاماً)
قائد مجموعة في وحدة النخبة القسامية
2- الشهيد القسامي المجاهد/ غزوان خميس قيشاوي الشوبكي (25 عاماً)
أحد مجاهدي وحدة النخبة القسامية
3- الشهيد القسامي المجاهد/ عز الدين عمر عبد الله قاسم (21 عاماً)
أحد مجاهدي وحدة النخبة القسامية
4- الشهيد القسامي المجاهد/ وسيم محمد سفيان حسونة (19 عاماً)
5- الشهيد القسامي المجاهد/ محمود طلال محمد بصل (25 عاماً)
6- الشهيد القسامي المجاهد/ نضال مجدي رمضان عودة (24 عاماً)
7- الشهيد القسامي المجاهد/ جعفر علاء محمد هاشم حمادة (23 عاماً)

 وجاء في بيان القسام “إنهم رجال الأنفاق.. رجال نذروا لله أرواحهم، واستعذبوا على درب الجهاد التضحيات، جادوا بأوقاتهم ودمائهم وبأغلى ما يملكون من أجل رفعة دينهم ووطنهم وإعداد العدة للذود عن أبناء شعبهم وحياض أمتهم ولتبقى شوكة المقاومة في غزة عصية على الانكسار”.

وأضاف أن الأنفاق التي حفرها أولئك الأبطال بأظفارهم على مدار سني الصراع مع الاحتلال شكلت نقلة نوعية في مقارعة المحتل، حيرت قيادته ومخابراته وجيشه، وضربت نظرياتهم الأمنية والعسكرية، وجعلتهم يقفون عاجزين مستنجدين لا يعرفون متى وأين وكيف ستكون الضربة المؤلمة القادمة.

وأطلقت كتائب القسام هاشتاق #رجال_الانفاق لمتابعة أحداث فقدان المجموعة.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: