إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / طولكرم – اتفاق نقابة العاملين بجامعة فلسطين التقنية مع وزارة التعليم العالي حول القضايا المالية العالقة وعودة الدوام الجامعي كالمعتاد
جامعة فلسطين التقنية "خضوري"
جامعة فلسطين التقنية "خضوري"

طولكرم – اتفاق نقابة العاملين بجامعة فلسطين التقنية مع وزارة التعليم العالي حول القضايا المالية العالقة وعودة الدوام الجامعي كالمعتاد

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أصدرت نقابة العاملين في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) ، بيانا اعلاميا يوم الاربعاء 27 كانون الثاني 2016 ، أعلنت فيه التوصل مع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وطاقم الوزارة أثناء الاجتماع الذي ضم الوزير وطائم الوزارة وإدارة الجامعة ونقابة العاملين حول الكثير من القضايا الادارية والمالية العالقة . 

وذكرت النقابة انه تم تعليق فعاليات النقابة اعتبارا من يوم الخميس  28 كانون الثاني 2016 ، وعودة الدوام الاكاديمي والاداري كالمعتاد . 

وفيما يلي نص البيان الصادر عن نقابة العاملين بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم ، اليوم الأربعاء 27 كانون الثاني 2016 : 

بيان صادر عن نقابة العاملين في جامعة خضوري
الزميلات والزملاء المحترمين
تحية طيبة وبعد،،
لاحقاً للاجتماع الذي عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الأربعاء 27/1/2016 والذي ضم كل من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وإدارة الجامعة والوكلاء المساعدون ونقابة العاملين في الجامعة وممثلين عن وزارة المالية.
وفي ختام الاجتماع تم التوصل إلى الاتفاق على حل القضايا التالية:
1- بخصوص مستحقات فرق الكادر عن العام 2013 وشهر 1 -2014 سيبدأ بصرف هذه المستحقات ابتداءً من 1/1/2016 بنسب تدفع شهرياً لحين سداد كامل الفروقات.
2- صرف علاوة تطويرية من موازنة الجامعة حيث تم تشكيل لجنة تضم كل من أ. عزام أبو بكر ممثلاً عن الوزارة، و د. ضرار عليان وم. فادي الزيبادي وأ. مالك الحاج محمد، أ. رشيد الراميني، لصياغة آليات صرف العلاوة من موازنة الجامعة على أن تبدأ هذه اللجنة أعمالها غد الخميس وتنهي عملها في غضون شهرين من تاريخه ويكون الصرف من تاريخ اعتماد الموازنة من قبل الوزير.
3- بخصوص علاوة المخاطرة وطبيعة العمل للمهندسين سيتم متابعة تنفيذها أسوة بالمهندسين العاملين في القطاع الحكومي.
4- كما سيتم البدء الفوري بحل كافة القضايا الأخرى العالقة والتي تشمل استرداد أراضي الجامعة، بناء سور لحماية الجامعة، المجلس الاستشاري، الإصلاح القانوني، اعتماد التخصصات الجديدة.
وبناء على ما تقدم فإننا في نقابة العاملين نعلن عن تعليق كافة الفعاليات النقابية المعلنة وانتظام الدوام في الجامعة كالمعتاد ابتداء من يوم غد الخميس 28/1/2016، ونعدكم بالتزامنا بمطالبكم العادلة وسنكون الدرع الواقي ومعاً وسوياً حتى تحقيق كافة المطالب.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...