إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / منظمات دولية / برلين – 25 مليون يورو من المانيا لمنظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) لتعليم الاطفال السوريين في تركيا
اليونيسيف
اليونيسيف

برلين – 25 مليون يورو من المانيا لمنظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) لتعليم الاطفال السوريين في تركيا

برلين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني، غيرد مولر، إن بلاده قدمت عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، 25 مليون يورو من المساعدات، من أجل تعليم الأطفال السوريين في تركيا.

وأوضح مولر، في مؤتمر صحفي، عقد في مبنى إدارة ولاية مرسين، جنوبي تركيا، يوم الثلاثاء 26 كانون الثاني 2016 ، أن الحكومة الألمانية، قررت زيادة مقدار المساعدات الثنائية مع تركيا، خلال عام 2016 إلى 50 مليون يورو، توجه 25 مليون يورو منها إلى “يونيسيف”، لصالح الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة توفير التعليم لنحو 300 ألف طفل سوري، لا يذهبون إلى المدارس.

بدوره، قال ممثل يونيسيف في تركيا فيليب دواملا، إن 310 آلاف طفل سوري يذهبون إلى المدارس في تركيا، مقابل 450 ألفًا آخرين، بحاجة شديدة إلى المساعدة من أجل أن يتمكنوا من الذهاب للمدارس.

وقال المستشار في وزارة التعليم التركية، يوسف بويوك، إنه وفقًا لإحصاءات إدارة الهجرة التركية، يوجد في تركيا 620 ألف طفل سوري، في سن الدراسة، ما بين 5 و17 عامًا.

وأضاف، أن 310 آلاف منهم يذهبون إلى المدارس، في حين يجري العمل، وفقًا لتعليمات وزير التعليم التركي، من أجل إدخال 450 ألف طفل سوري، في النظام التعليمي داخل تركيا، بنهاية العام الجاري.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرتغالي "أنطونيو غوتيريس " الأمين العام الجديد للأمم المتحدة

نيويورك – مجلس الأمن يختار بالإجماع البرتغالي “غوتيريس” لمنصب الأمين العام الأمم المتحدة

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: