إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / الفيفا – خمسة مرشحين للرئاسة بانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) في 26 شباط 2016
الفيفا - الاتحاد الدولي لكرة القدم
الفيفا - الاتحاد الدولي لكرة القدم

الفيفا – خمسة مرشحين للرئاسة بانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) في 26 شباط 2016

زيوريخ – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)، يوم الثلاثاء 26 كانون الثاني 2016 ، أن اللجنة المسؤولة عن إدارة الانتخابات اعتمدت بشكل رسمي أسماء خمسة مرشحين لرئاسة الاتحاد عند خوض السباق، في 26 فبراير/ شباط المقبل.

وفي بيان صادر عنه، ونشر على موقعه الإلكتروني اليوم، قال الاتحاد الدولي للعبة إن “اللجنة الانتخابية المختصة وافقت رسميا، على ترشيح الأسماء التالية لخوض انتخابات الرئاسة، وهم الأردني الأمير علي بن الحسين، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والفرنسي جيروم شامباني، والايطالي السويسري جاني إنفانتينو، والجنوب أفريقي توكيو سيكسويل”.

وتجرى انتخابات “فيفا” عقب اتهامات بتورط رئيسها السابق السويسري “جوزيف بلاتر” في قضايا فساد، وعوقب في البداية بالإيقاف لمدة 90 يومًا في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ثم تلقى عقوبة أخرى بالإيقاف لـ8 سنوات الشهر الماضي، بسبب مخالفات تتعلق بمدفوعات قدرها مليوني دولار، من الفيفا للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.

وتشترط لوائح الفيفا أن يحصل المرشح للرئاسة على دعم مكتوب من 5 اتحادات من أجل دخول السباق، كما يجب أن يفصح عن نيته في التقدم للمنصب قبل 4 شهر من التصويت، وهو ما يعني أن الموعد النهائي للطلبات كان 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015 .

الاتحاد الدولي لكرة القدم ( بالفرنسية : Fédération Internationale de Football Association)، ويعرف اختصارًا باسم الفيفا (بالانجليزية : FIFA)، هي الهيئة المنظمة للعبة كرة القدم في العالم، تأسست في 21 ايار – مايو 1904 في باريس ، ويقع مقرها بمدينة زيوريخ السويسرية . ويضم 209 من اتحادات كرة القدم في العالم، ويرأس الفيفا السويسري جون بلاتر إلى أن استقال في 2 حزيران – يونيو 2015 والمنصب شاغر الآن إلى أن ينتخب رئيس جديد.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا

باريس – البريطاني مانشستر يونايتد يضم لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا بـ 105 ملايين يورو

روما – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: