إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / الدوام في المدارس الفلسطينية بالضفة الغربية
طالبات فلسطينيات بالمرحلة الأساسية
طالبات فلسطينيات بالمرحلة الأساسية

الدوام في المدارس الفلسطينية بالضفة الغربية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام مساء الثلاثاء تعطيل الدراسة في كافة المدارس في المحافظة، غدا الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية والهطولات الثلجية التي اغلقت الطرقات، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت غنام في بيان لها،إن “هذا القرار يأتي للحفاظ على سلامة الطلبة وتجنب وقوع حوادث، نتيجة الظروف الجوية وبرودة الطقس”، مبينة “أن سلامة المواطن تقع على سلم أولوياتنا”.

يذكر أن غرفة طوارئ المحافظ وكافة الشركاء يعملون على مدار الساعة لمساعدة المواطنين.

وفي السياق ذاته ، أعلن مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي محمد القبج، عن طبيعة دوام المدارس يوم  الأربعاء 26 كانون الثاني 2016 ، في محافظات الضفة الغربية.

وقال القبج، في حديث صحفي لوسائل اعلام فلسطينية ، مساء اليوم الثلاثاء، إن ذلك جاء بناء على الصلاحيات التي فوض بها مديرو مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن، بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وأوضح أن يوم غد الأربعاء سيكون يوم دوام رسمي كالمعتاد في مديريتي جنين وقباطية، أما في: طوباس، وطولكرم، وقلقيلية، وسلفيت، وأريحا، فسيبدأ الدوام فيها يوم غد الساعة التاسعة صباحا.

وتابع القبج أن مديريتي نابلس، وجنوب نابلس، سيكون فيها عطلة للصفوف من الأول وحتى الرابع، وبقية الصفوف سيكون دوامها الساعة التاسعة صباحا.

وقال إن مديريات: بيت لحم، والقدس، وضواحي القدس، ورام الله والبيرة، والخليل، وشمال الخليل، وجنوب الخليل، ويطا، أعلنت عطلة رسمية يوم غد الأربعاء جراء تراكم الثلوج، وأن هذا القرار قابل للتعديل بناء على الحالة الجوية.

وأشار إلى أن دوام الموظفين الإداريين في المقر الرئيس للوزارة برام الله ومكتبي التعليم العالي في الخليل ونابلس، سيكون يوم غد في تمام الساعة التاسعة صباحا، نظرا لحالة الانجماد المتوقعة والأحوال الجوية السائدة خاصة في ساعات الصباح الأولى.

أما فيما يتعلق بالإداريين العاملين في المديريات، أشار القبج إلى أن عليهم الالتزام بما يصدر عن مديرياتهم من تعليمات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلميذات فلسطينيات بالمرحلة الأساسية الدنيا

فلسطين – إفتتاح العام الدراسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بتوجه 1,2 مليون طالب للمدارس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: