إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / سنة القرد – البنك المركزي الصيني يضخ 440 مليار يوان ( 62 مليار يورو ) اضافي لتوفير السيولة النقدية
اليوان الصيني - العملة الصينية

سنة القرد – البنك المركزي الصيني يضخ 440 مليار يوان ( 62 مليار يورو ) اضافي لتوفير السيولة النقدية

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ضخ البنك المركزي الصيني ( بنك الشعب )  يوم 26 يناير/كانون الثاني مبلغ 440 مليار يوان إضافي في النظام المالي الصيني لتلبية الاحتياجات المتزايدة من السيولة قبل عطلة رأس السنة القمرية حسب التقويم الصيني.

ويتزايد الطلب عادة على السيولة قبل رأس السنة الصينية تماما إذ تقوم الشركات بدفع رواتب ومكافآت سنوية للموظفين. وتبدأ السنة الصينية الجديدة، وهي سنة القرد، في مطلع فبراير/شباط  2016 .

ولتلبية هذه الاحتياجات، أعلن البنك المركزي الصيني أنه ضخ في النظام المصرفي للبلاد 440 مليار يوان (نحو 62 مليار يورو) عبر اتفاقات إعادة شراء لـ 7 أيام و28 يوما.

وقالت وكالة “بلومبرغ” العالمية إنه أكبر مبلغ تضخه المؤسسة المالية الرسمية الصينية في يوم واحد في نظامها المصرفي منذ عام 2013. وكان المركزي الصيني آنذاك أغرق المصارف بالسيول بضخه 1300 مليار يوان في المجموع عن طريق اتفاقات إعادة تمويل ووسائل أخرى.

وقال محللون في مجموعة كابيتال ايكونوميكس: “إنه أمر عادي في هذه الفترة من السنة. لو لم يتدخل البنك المركزي فإن الطلب المتزايد على المبالغ النقدية قبل عطلة رأس السنة سيحد من السيولة المتوفرة وسيؤدي إلى ارتفاع معدلات الفوائد المصرفية بين المصارف”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – التزام روسي بتسديد ديون الاتحاد السوفياتي السابق “8,9 مليار $ “بنهاية 2017

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: