إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / فعاليات جمعية التضامن الخيرية بنابلس خلال كانون الثاني 2016
جمعية التضامن الخيرية - نابلس
جمعية التضامن الخيرية - نابلس

فعاليات جمعية التضامن الخيرية بنابلس خلال كانون الثاني 2016

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت جمعية التضامن الخيرية في نابلس بتنفيذ صرفية كفالات لمجموعة من الأيتام عن الأشهر 1—3-2016مقدمة من الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة.
واوضحت التضامن ان 50 يتيما لديها سوف يستفيدون من هذا المبلغ، مشيرة الى ان الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام، وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع للجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم.
يذكر ان “جمعية الاراضي المقدسة” انطلقت في بداية سبعينيات القرن الماضي، وتمكنت من تقديم المساعدات للأيتام ودفع اقساط جامعية لطلبة فلسطينيين طيلة السنوات الماضية.
واشار رئيس جمعية التضامن  د.علاء مقبول الى ان “التضامن” تعمل باستمرار على توطيد العلاقات مع الجمعيات والاشخاص والمؤسسات في الخارج، للمساهمة في دعم الأيتام وزيادة عدد المستفيدين من الصرفيات.
واوضح د.مقبول انه قدتم تنفيذ الصرفيه ليتسنى لمعيلي الايتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيهامع ايتامهم وليتمكنوا من شراء ما يلزم من مستلزمات الحياة.
واعرب مقبول، ورئيسة قسم الايتام في الجمعية سعاد الحجاوي، وجموع الأيتام وعائلاتهم عن شكرهم للجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة، ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.
 

جمعية التضامن تؤثث وترمم عدة بيوت اسر فقيرة في مدينة نابلس
 
قامت جمعية التضامن الخيرية، ضمن سلسلة من النشاطات التي تعنى بمساعدة العائلات التي تعانى من الفقر بتأثيث مجموعة من البيوت لعدة عائلات محتاجة من المدينة ، جاء ذلك استكمالًا لمشاريع الجمعية التي تُعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة المعيل لمساعدتها ونشلها من الفقر.
 
 وقام طاقم من الجمعية برئاسة د.علاء مقبول بجولة لعدة منازل في المحافظة منها منزل لارملة مصابه بالسرطان تعيش ظروفا قاسية حيث قامت الجمعية بترميم منزلها بالكامل اضافة الى توفير غسالة وغاز طباخ وطقم كنب فاخر بالاضافة الى المواد التموينية والملابس والاحذية .
 
وفي زيارة اخرى  لعائلة مستورة معيلها عامل بسيط فقامت الجمعية بتوفير بعض اساسيات المنزل من غسالة وخمسة فرشات وخزانة وسريرين وطقم كنب فاخر وبعض المواد التموينية التي يحتاج لها البيت وعدد من قطع الملابس والاحذية ومساعدات عينية أخرى تم تقديمها مباشرة من مكتب الجمعية  ، فمنزلهم  يفتقد لأدنى الاحتياجات المعيشية.
 
وفي سياق العمل الانساني قامت الجمعية بزيارة امرأة منفصلة عن زوجها وتسكن مع ابنائها حيث تم توفير ثلاجة لهم وبعض المستلزمات الأساسية للمنزل وعدد من المواد العينية من مواد تموينية وأحذية وملابس واغطية  .
 
وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضع مأساويا ويمرون بظروف اقتصادية صعبة حيث أن المعيل يعمل بأجر زهيد ، ولا يستطيعون كفاية انفسهم فقامت الجمعية بمساندتهم حيث قدمت لهم ما يحتاجونه من الملابس والأحذية ، بالاضافة الى طقم كنب فاخر .
 
واخيرا تقدم الدكتور علاء مقبول وجميع اعضاء الهيئة الادارية فيها بالشكر لفاعلي الخير على ما يقدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .
 
 

التضامن الخيرية تنفذ صرفية محسنات المنطقة الشرقية في السعودية
 
أفاد رئيس جمعية التضامن الخيرية أن الجمعية بدأت بصرف الكفالات المالية الشهرية لمجموعة من الأيتام المكفولين لدى محسنات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بمبلغ قدره5229.4 دينار اردني وذلك بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير الدورية عن احوال الايتام وتجهيز القوائم المالية وتحويل العملة من الريال للدينار.
ويبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 22 يتيما بحيث ان كل ام ستستفيد بمبلغ 237.7 .دينار من خلال ارقام الحساب الخاص بها في بنك القدس.
بدوره تقدم رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية وطاقم عمل قسم الايتام وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر والامتنان للمؤسسة الوسيطة وهي لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الاردن والجهة المانحة و لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الخيرية والإنسانية.
جمعية التضامن الخيرية تنفذ سلسلة من مشاريع المساعدات الإنسانية
بدعم من فاعلي الخير والعطاء قامت جمعية التضامن بإعادة تأثيث وترميم عدد من المنازل في محافظة نابلس  وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة للمعيل لمساعدتها ونشلها وأطفالها من الفقر .فجمعية التضامن الخيرية تطلق بشكل دوري نداءات استغاثة تشرح العديد من المعاناة  التي طالت العديد من الأسر  ،  حتى يتدفق الخير  والكرم لتحل مشاكل الأسر المنكوبة
 ومن خلال هذه النشاطات قام فاعلوا الخير  بترميم منزل  لأسرة مكونة من زوجين وطفلين صغيرين ، يسكنون في غرفة واحدة ضمن منزل للعائلة يسكن فيه 12 فرداً ، يتقاسمون كل المنزل وأثاثه معاُ ، احترق منزلها بسبب شمعة أضاءتها الأم لتجلس مع طفلتيها وقت انقطاع الكهرباء ، وشاء القدر أن تبتلع النيران الغرفة التي تسكنها مع زوجها وطفلتيها و تدخل رجالا  لينقذوا العائلة وينتشلوهم قبل أن تلتهمهم ألسنة النار .
وقد اعلنت جمعية التضامن عن هذه الأسرة حيث تهافت أهل الخير وقدم كل منهم بما جادت به نفسه حتى يتوفر كل ما ينقص الأسرة حيث تم إعادة تأهيل الغرفة التي شب الحريق بها وأعيد تأثيثه ، وكما تبرع أهل الخير لتلك الأسرة بطقم كنب وسجادتين وطراشه وما يلزم من اعمال الكهربا ء في الغرفة المحترقة وأغطية شتوية للأسرة وفرشات وثلاجة وصوبة و6 كراسي وغرفة نوم وتصليح للشبابيك المتضررة بالإضافة إلى ملابس وأحذية 
و عائلة اخرى معيلها رجل مريض في احد القرى يعيش مع زوجته فقدم له فاعلوا الخير ثلاجة وغاز وفرشات وصوبة وطقم كنب فاخر لهم  لحاجتهم الماسة لها ، بالإضافة الى الملابس والاحذية والمواد التموينية وبعض مستلزمات البيت الاساسية .
واستكمالا للمشاريع الإنسانية قدم أهل الخير من خلال الجمعية جهاز  مساعد على الحركة لطفلة يتيمة .
في زيارة أخرى لعائلة اخرى ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة حيث ان الاسرة  تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا معيلها رجل مريض قامت الجمعية  بعمل قصارة  للمنزل وتركيب حراسة وتنك مياه وخزائن المنيوم للمنزل بالإضافة الى مصروف شهري وبعض الاغراض الاساسية التي يحتاجها كل منزل وتم اعطاءهم ملابس وأحذية ومواد تموينية ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر .
ونظمت الجمعية زيارة لمنزل آخر يعيله عامل بسيط يعاني من عدة امراض تتكون الأسرة من الأم والأب  فهم يعيشون ظروف قاسية يعتمدون في مصروفهم على بعض المساعدات من أهل الخير وهذا لا يكفي لسد حتى الحاجات الأساسية لأي بيت ، فقامت الجمعية بمساعدتهم وقدمت له طقم كنب فاخر  وطراشة كاملة للبيت وغسالة وأغراض متعددة
ومنزل آخر سقفه متشقق ا تدلف عليه المياه يعيله رجل كبير في السن لديه ابنة مصابة بمرض السرطان قامت الجمعية بترميم المنزل وتصليح السقف وتم اعطاءهم اغراض متعددة من ملابس ومواد تموينية للأسرة
واسرة اخرى معيلها رجل يعاني من الفشل الكلوي ولديه ابنان شهيدان تبقى لديه زوجة واربعة بنات يعيشون ظروفا قاسية تم اعطاءهم غاز وطقم كنب وعمل باب للمنزل بالإضافة إلى أغراض متعددة من لحوم وملابس ومواد تموينية وغذائية
وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويديمهم لفعل الخير .
طلاب قسم العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية يقيمون حفلا ترفيهيا للأيتام
 
نظم طلاب قسم العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية بإشراف من أساتذتهم   وبالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية يوما ترفيهيا للأيتام بحضور د. مقبول رئيس الجمعية و السيدة سعاد حجاوي رئيسة قسم الأيتام و الدكتور فريد أبو ضهير و الصحفي أمين أبو وردة  ،  وكانت قاعة راما لاند للألعاب هي المكان الذي اختاره الطلبة  حيث وفروا جوا ترفيهيا للأطفال من خلال تزيين القاعة والأغاني التي يحبونها الأطفال بالإضافة إلى اللعب بالألعاب الترفيهية والنشاطات الفنية كالرسم على الوجوه  ، وبعد ساعات من اللعب والمرح اجتمع الأطفال والطلبة في وجبة غداء فاخرة للأيتام في كافتيريا القاعة  بالإضافة  للهدايا التي تم توزيعها على الأيتام و الحلوى و الشوكولاتة  .  وسادت أجواء الحفل  حالة من النشاط والفرح الذين انعكسوا على الأيتام بحركتهم وتنقلهم بين الألعاب واندماجهم مع طلبة العلاقات العامة  .
وأكد رئيس جمعية التضامن على ضرورة تنمية بذرة الخير و الأمل الموجودة في داخل كل شخص من خلال هذه الأنشطة .و كما توجه الدكتور علاء مقبول و السيدة سعاد حجاوي  وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر لهؤلاء الطلبة و المتطوعين و كل من شارك و ساهم في هذا العمل الخيري .
جمعية التضامن الخيرية في نابلس
تقيم حفلا لتكريم المعلمين و المعلمات في مدارسها  
 لان المعلم  نبراس يضيء الدرب نحو المستقبل ، و لأنه من يقدم العطاء للأرض و الوطن، و هو صانع الأجيال يهذب الأخلاق و ينشئ العقول.
لأجله و على شرفه اقامت  جمعية التضامن الخيرية  حفلا تكريميا لمعلمي و معلمات المدارس الاسلامية التابعة لها و ذلك بحضور رئيس الهيئة الادارية لجمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول  و أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية  ، و بحضور مدير التربية و التعليم في محافظة نابلس الدكتور محمد عواد و الفاضلة عالية  النمر رئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية و التعليم ، و مدراء المدارس الاسلامية و معلميها و معلماتها .
   حيث استهل الحفل  بتلاوة آيات عطرة  من الذكر الحكيم  تلاها المعلم سامح سالم على مسامع الحاضرين ، تبعه  وقفة السلام الوطني الفلسطيني .
ألقى بعد ذلك  رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول كلمة رحب فيها بالحاضرين  و تحدث عن رسالة العلم وعن كادر المعلمين و المعلمات في المدارس الاسلامية  الذين يضربون المثل في التضحية والاخلاص وتحمّل المسؤولية وحب الانسانية والوطن و عن دورهم في صقل الطلبة  بالعلم ليمسحوا ظلمات الجهل وبالنور والأمل ليبددوا ظلام الجهل ، يملؤون العقول يقظة وحركة والمشاعر أفقا رحباً،
قدم بعد ذلك شكره للهيئة الادارية و التدريسية و لجميع العاملين في المدارس الاسلامية على عطائهم و جهودهم في بناء اجيال المستقبل التي تزدان بأخلاقها و تعليمها .
 
    ألقى بعدها مدير التربية و التعليم كلمة اثنى فيها على جمعية التضامن الخيرية و هيئتها الادارية و ما تقوم به من انشطة و اعمال خيرية في المحافظة ، كما و ابدى اعجابه و اعتزاز مديرية التربية و التعليم بالمدارس الاسلامية و نتائجها السنوية مثمنا دور الهيئات الادارية و التدريسية فيها و المراكز المتقدمة التي تحصدها في شتى المسابقات العلمية و اللامنهجية سنويا .   
 
كما و القى  الاستاذ عرسان النجار كلمة اللجنة التربوية في جمعية التضامن الخيرية شكر فيها ادارات المدارس الاسلامية  و موظفيها على ما يبذلوه من جهود في الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة .
و في الختام تم تكريم المعلمين و المعلمات  في المدارس الاسلامية الثلاثة  بتقديم الدروع التقديرية و الهدايا القيمة ،  تناول بعدها الحاضرون طعام الغداء الذي اعدته جمعية التضامن تكريما للمعلمين و المعلمات .
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: