إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / 60 يوما – مواصلة الأسير الفلسطيني محمد القيق الاضراب المفتوح عن الطعام في مشفى العفولة اليهودي
-133709493[1]

60 يوما – مواصلة الأسير الفلسطيني محمد القيق الاضراب المفتوح عن الطعام في مشفى العفولة اليهودي

العفولة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يواصل الصحفي الفلسطيني الأسير محمد القيق (33 عاما)، اليوم الاحد 24 كانون الثاني 2016 ، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني لليوم الـ 60 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري.
وتحذّر مصادر حقوقية فلسطينية، من تدهور وخطورة الوضع الصحي للأسير القيق، في ظل مواصلة إضرابه ورفضه أخذ أية مدعمات أو إجراء فحوصات طبية.
وقال “نادي الأسير الفلسطيني” في بيان له، “إن الأسير دخل مرحلة الخطورة الشديدة، وهو يعاني من ضعف شديد وواضح، واخدرار في يده اليمنى، وعدم وضوح في الرؤية”، مشيراً إلى تعرّضه إلى علاج قسري بقصد إنعاشه بعد فقدانه الوعي.
واستعرض النادي في بيانه، أبرز محطات الإضراب الذي يخوضه الأسير القيق، والتي بدأت من يوم اعتقاله في 21 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، ونقلته إلى معتقل تحقيق وتوقيف “الجلمة”، وشروعه بإلاضراب عن الطعام بعد مضي أربعة أيام من اعتقاله، مشيرة إلى أنه “ومنذ ذلك الوقت يرفض تناول المدعمات وإجراء الفحوص الطبية”.
كما أشار البيان إلى اخضاع الاحتلال للأسير القيق لتحقيق قاس، في 15 كانون أول/ ديسمبر الماضي، حيث قرر بعدها الاحتلال دراسة تحويله إلى الاعتقال الإداري بعدما أثبت عدم وجود أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام بحقه.

ليتم في تاريخ 20 كانون أول/ ديسمبر، تحويل الأسير القيق إلى الاعتقال الإداري مدة 6 شهور، ونُقل إلى ما تسمى “بعيادة سجن الرملة” حيث جرى احتجازه في العزل الانفرادي، لتبدأ بعدها فصل جديد مع الاضراب.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مسيرات واعتصامات مع الأسير القيق بعد تدهور حالته الصحية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: