إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل ابيب يدعو لدعم الاستيطان اليهودي بالضفة الغربية المحتلة
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل أبيب
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل أبيب

بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل ابيب يدعو لدعم الاستيطان اليهودي بالضفة الغربية المحتلة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس الحكومة الصهيونية في تل ابيب ( بنيامين نتنياهو ) ، في جلسة الحكومة الأسبوعية ، اليوم الأحد 24 كانون الثاني 2016 إن على الحكومة الصهيونية ( الإسرائيلية ) دعم الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية، في ظل انتفاضة القدس ، أو ما أسماها بـ”موجة الإرهاب الفلسطيني التي تتعرض لها إسرائيل” على حد قوله ، وأنه يتم فحص مدى قانونية استيلاء المستوطنين على البنايتين السكنيتين في الخليل، وفي حال كانت الإجراءات قانونية سيتم منح المستوطنين الإذن بالاستيطان هناك.

وتعتبر أقوال نتنياهو خضوعًا لوزير التربية والتعليم نفتالي بينيت، وحزب “البيت اليهودي” الذي يهدد منذ يوم الجمعة بالامتناع عن التصويت على قرارات الائتلاف الحكومي في حال عدم دعم الحكومة للاستيطان، بعد أن أمر وزير الجيش بإخلاء المستوطنين من بنايتين في الخليل.

وقال نتنياهو إنه في حال ثبوت قانونية استيلاء المستوطنين على البنايتين، سيتم منحهم الإذن للاستيطان هناك، وشدد نتنياهو على أن “الحكومة الإسرائيلية تدعم الاستيطان، خاصة في ظل موجة الإرهاب التي تتعرض لها إسرائيل”.

وذكر أنه في حال لم ينته فحص قانونية الاستيلاء خلال أسبوع، سيهتم بنفسه بتقديم تقرير عن الوضع للمجلس الوزاري المصغر (كابينيت).

وفي أعقاب إصدار يعالون أمرًا بإخلاء المستوطنين من بنايتين سكنيتين اقتحموهما بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل، طلب بينيت تشكيل لجنة وزارية لشؤون الاستيطان، هدفها سحب صلاحية إصدار أوامر الإخلاء من وزير الجيش وتقليل صلاحياته. كذلك طالبت وزير القضاء أييلت شاكيد، باحترام الاتفاقيات الائتلافية التي عقدها نتنياهو مع حزبها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير مواصلاته يسرائيل كاتس

تل أبيب – أزمة صهيونية سياسية حزبية وحكومية بسبب سكك حديدية بين تل أبيب وحيفا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: