إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / باريس – اسحق هرتسوغ زعيم المعسكر الصهيوني للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند : لا يمكن تحقيق حل الدولتين حاليا
P594690[1]

باريس – اسحق هرتسوغ زعيم المعسكر الصهيوني للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند : لا يمكن تحقيق حل الدولتين حاليا

باريس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 التقى زعيم المعارضة ( الاسرائيلية ) اسحق هرتسوغ زعيم المعسكر الصهيوني مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر “الاليزيه” بباريس معربا له عن “تشاؤمه” من إمكانية إقامة دولة فلسطينية في الوقت الراهن، وذلك حسبما نشرته صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية . 

وجاء في اقوال هرتسوغ مع الرئيس هولاند “انني من اشد المناصرين لفكرة حل الدولتين، ولكن علينا ان نكون واقعيين، ان هذا الحل لا يمكن ان يتحقق حاليا، فالعداوة بين الجانبين ( الشعبين ) وعدم قدرة القادة على اتخاذ القرارات يحول دون تحقيق ذلك”.

واضاف هرتسوغ “لا يوجد للفلسطينيين حاليا قيادة في جميع المناطق بإمكانها ان تقود إجراء كهذا” معربا عن إعتقاده ان الانفصال والامن خطوتان ضروريتان لتحقيق رؤية حل الدولتين.

وطالب هرتسوغ دول العالم بتغيير وجهتها والاتجاه نحو ما هو واقعي: “اولا انفصال يهدئ الاوضاع المتوترة، ومن ثم منح الدعم لاجراءات سياسية”، على حد تعبيره.

وخلال اللقاء تطرق هرتسوغ للمبادرة التي تعتزم فرنسا طرحها على مجلس الامن فيما يتعلق بالصراع الاسرائيلي – الفلسطيني معتبرا ان مثل هذه المبادرة تشكل جائزة للارهاب وللـ BDS ومن شأنها ان تحبط اي مسعى لاي اجراءات اقليمية.

واكد هرتسوغ على ان “الاسرائيليين ليسوا على استعداد لقبول اي إملاءات دولية وان كل خطوة من هذا القبيل سوف تمس باستعداد الجمهور الاسرائيلي للدفع باتجاه تغيير الاوضاع، وان على فرنسا ان تتراجع عن تقديم هذه المبادرة التي من شأنها ان تلحق الضرر بإسرائيل”، كما نقلت الصحيفة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنيامين نتنياهو ويائير لبيد وتسيفي ليفني

تل أبيب – إستطلاع للرأي العام اليهودي : تراجع شعبية حزبي الليكود والمعسكر الصهيوني وتقدم أحزاب : هناك مستقبل والبيت اليهودي ويهودوت هتوراة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: