إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / خوف صهيوني من اقتحام كتائب القسام لمستوطنة سديروت وتجهيز فرق طوارئ مسلحة في المستوطنات اليهودية
360px-jewish_settler_train_children_on_weapons1[1]

خوف صهيوني من اقتحام كتائب القسام لمستوطنة سديروت وتجهيز فرق طوارئ مسلحة في المستوطنات اليهودية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال ضابط صهيوني “إسرائيلي” رفيع المستوى في قوات الاحتلال الصهيوني إن هناك تخوفات لدى القوات من إمكانية اقتحام كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لمستوطنة “سديروت” في أي حرب قادمة على خلاف السابق المتمثل في إطلاق الصواريخ فقط.

يشار، إلى أن الصحف العبرية منذ عدة أيام تركز على قدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وتضخم بها ، ما اعتبره محللون أنها خطوة تأتي في إطار التجهيز لعدوان إسرائيلي على القطاع للتهرب من ما يجري لجيش الاحتلال في الضفة الغربية والداخل المحتل منذ أكتوبر الماضي (انتفاضة القدس).

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن الضابط قوله خلال جولة أجراها في المستوطنات اليهودية المحاذية لقطاع غزة إنه في هذه الأثناء يجري الجيش التدريب الثاني خلال ستة أشهر فقط لمواجهة هذا السيناريو الخطير، من خلال تنفيذ تدريبات تحاكي عملية تسلل للمدينة من خلال نفق، وتبادل لإطلاق النار.

وكشف الضابط أيضاً خلال جولته أنه تم تشكيل فرقة طوارئ من المدنيين المسلحين لمواجهة أي خطر قادم، إلى حين وصول أفراد الجيش للمكان.

وأضاف أن حماس تستعد لمعركة جديدة من خلال بناء الأنفاق وتطوير الصواريخ وقال في نفس الوقت أنها غير معنية بمواجهة قريبة، “فهي تحاول السيطرة على الجماعات السلفية الصغيرة الذين يحاولون كسر السلام مع “إسرائيل” كما كان الحال في الأسبوع الماضي عندما وضعت مجموعة من المقاومين عبوة على الحدود شمال قطاع غزة”. على حد قوله.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: