إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / القناة العبرية السابعة : حركة حماس هي التهديد المركزي ل ( إسرائيل ) والظروف نضجت لمواجهة جديدة
حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )
حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

القناة العبرية السابعة : حركة حماس هي التهديد المركزي ل ( إسرائيل ) والظروف نضجت لمواجهة جديدة

يافا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكر موقع القناة العبرية السابعة ، صباح اليوم الخميس 21 كانون الثاني 2016 ، أن التهديد المركزي الذي يواجه الكيان الصهيوني “إسرائيل” بالداخل يتمثل بحركة حماس سواءً بقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقال الموقع إن التهديد المباشر للأمن الصهيوني داخل الأرض الفلسطينية المحتلة يتمثل بخلايا حماس العسكرية سواءً العاملة بغزة أو الضفة، حيث برزت نشاطات الحركة بالانتفاضة الحالية وذلك في محاولة للقيام بعمليات جوهرية.

وأضاف أن إعلان قادة حركة حماس بغزة قبل أسبوعين ودعوتهم لفلسطينيي الضفة الغربية للقيام بالعمليات الاستشهادية لم يقع على آذان موصدة، فقد أكد كشف خلية حركة حماس بشرق القدس مؤخراً وجود جهات جبارة على الأرض لتحقيق هذا الهدف حيث أنشأت الخلية مختبراً للمتفجرات وكانت تنوي القيام بعمليات تفجيرية بالقدس وغيرها.

ولفت إلى توصل كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس بغزة وبخاصة محرري صفقة شاليط تحت قيادة محمد الضيف لاستنتاج مفاده أن الظروف قد نضجت لمواجهة جديدة مع “إسرائيل”، والافتتاحية حسب وجهة نظرهم تتمثل بعملية تفجيرية كبيرة تخرج من الضفة أو القدس والتي ستشكل ضربة مفاجئة يتوق إليها الجناح العسكري منذ سنوات.

ونقل الموقع عن الأمن الإسرائيلي قوله إن لديهم علم بالواقع الحالي والتي انتهت فيها حماس ترميم أنفاقها ومن بينها عدد من الأنفاق العابرة للحدود مع عدة فتحات بالجانب الإسرائيلي وداخل القطاع، عدا عن تجارب حماس الصاروخية اليومية باتجاه البحر والتدريبات المتقدمة التي تجريها وحدة الضفادع البشرية والقدرة العالية على تحرك مقاتليها في أرض المعركة على سلم أوليات حماس.

واختتم الموقع حديثه بالإشارة إلى أن زيادة ضلوع حماس بالتخطيط وتنفيذ العمليات بالضفة الغربية يضع تحدياً آخر أمام الأمن الصهيوني والذي يعني إمكانية الانتقال من مرحلة السكاكين إلى السلاح الناري ، في حين ستحظى حركة حماس بإسهاب موسع خلال التقرير الاستخباري السنوي الذي سيوضع على طاولة الكابينت الأسبوع القادم وذلك بالإضافة لمخاطر حزب الله.

هذا ونشرت قوات الاحتلال الصهيوني بصورة استثنائية في الأيام الأخيرة بطاريات المدفعية في منطقة غلاف غزة، وتمركز افراد المدفعية الى جانب جنود الاحتلال من كتيبة غزة، وذلك وفقا لما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية اليوم الخميس 21 كانون الثاني 2016 .

وقالت الصحيفة، ان هذه الخطوة تأتي في اعقاب حادثة محاولة زرع العبوة الناسفة في شمال القطاع التي وقعت قل نحو اسبوع.

ولفتت الصحيفة الى ان نشر المدفعية خلال السنوات السبع الاخيرة كان يتزامن مع الاستعداد لهجوم أو في اعقاب تصعيد على الموقف في المنطقة، حيث تُشكل المدفعية – حسب الصحيفة – ردا عملياتيا سريعا من النيران تجاه المناطق المشبوهة.

من جانبه قال الناطق الرسمي لجيش الاحتلال، ان الامر لا يتعدى تحريكا للقوات كجزء من اجراء تقليدي، مضيفا، أنه لا يوجد اي استعدادات خاصة في المنطقة.

 


Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راية حركة فتح

رام الله – تنظيم المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 تشرين الثاني 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: