إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / منظمات دولية / دافوس – استعداد سياسي واقتصادي وأمني لعقد المنتدى الإقتصادي العالمي
خريطة سويرسرا

دافوس – استعداد سياسي واقتصادي وأمني لعقد المنتدى الإقتصادي العالمي

دافوس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تحت إجراءات أمنية مشدّدة أشغال المنتدى الإقتصادي العالمي بدافوس السويسرية تنطلق رسميا الافتتاحية ، يوم الأربعاء 19 كانون الثاني 2016 ، بحضور حوالي ألفين وخمسمائة مشارك من رؤساء الحكومات وأرباب العمل وجمعيات حكومية وغير حكومية وشخصيات أخرى، الملتقى سيتطرق خلال أربعة أيام إلى قضايا عديدة كأزمة الهجرة وتهاوي أسعار النفط أو التغير المناخي وغيرها.

ويستضيف منتجع دافوس السويسري في الفترة من 20 إلى 23 يناير (كانون الثاني) الجاري أعمال الدورة 46 للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد هذا العام تحت عنوان «الثورة الصناعية الرابعة».
ويشارك في أعمال المنتدى 40 من رؤساء الدول، منهم رؤساء سويسرا وألمانيا وجنوب أفريقيا ورواندا ومالي والأرجنتين والبيرو والمكسيك وكولومبيا، ورؤساء وزراء من بينهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والفرنسي مانويل فالس، والتركي داود أوغلو، والكندي جوستن ترودو، واليوناني ألكسيس تسيبراس، والباكستاني نواز شريف، والعراقي حيدر العبادي.
كما يشارك في منتدى دافوس هذا العام عددٌ من ممثلي المنظمات الدولية كالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد و2500 شخصية من مجال المال والأعمال والاقتصاد وكبرى الشركات العالمية ووسائل الإعلام.
ويركز المنتدى الاقتصادي العالمي في دورته القادمة على الفهم المشترك للثورة الصناعية الرابعة التي يشهد العالم بزوغها في الوقت الحالي، وهي الطفرة الصناعية التي تدمج بين التكنولوجيات المختلفة وتلغي الحدود الفاصلة بينها وهي التكنولوجيات الفيزيقية والرقمية والحيوية، بما سيؤدي إلى تحولات شاملة في مجال الإنتاج والتوزيع والاستهلاك.
ويناقش المنتدى الفرص والتحديات في هذه الثورة الصناعية ومن تحدياتها فقدان أعداد كبيرة من الوظائف ومشكلات الأمن السبراني، حيث إن فوائدها ستكون طفرة في تقدم الذكاء الصناعي والروبوتات والسيارات ذاتية القيادة وتقنيات النانو وكل ما تقدمه من منتجات وخدمات تغير وجه العالم.​

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك – مجلس الأمن يختار بالإجماع البرتغالي “غوتيريس” لمنصب الأمين العام الأمم المتحدة

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: