إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / الاتحاد الأوروبي يجمد اتفاقياته مع تل ابيب بصورة قطعية
European_flag_[1]

الاتحاد الأوروبي يجمد اتفاقياته مع تل ابيب بصورة قطعية

بروكسل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حسم الاتحاد الأوروبي، قراره بالتمييز بين الكيان الصهيوني “إسرائيل” و”الأراضي الفلسطينية المحتلة” عام 1967، واعتبار الاتفاقيات المبرمة مع ( اسرائيل ) غير نافذة.

وأكد البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، مساء يوم  الاثنين 18 كانون الثاني 2016 ، أن القرار “واضح وقطعي” بالنسبة للاتفاقات مع إسرائيل، ولا يعد بمثابة مقاطعة ل( دولة إسرائيل ) .
وانتقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، سياسة الاستيطان التي تتبعها إسرائيل في الأراضي التي احتلتها بعد عام 1967، واعتبرها بأنها انتهاك للقانون الدولي، وعقبة أمام عملية السلام، وتهديداً لحل الدولتين.

وعدد البيان الانتهاكات الإسرائيلية في أراضي 1967، ومنها إنشاء الجدار العازل، ومصادرة الأراضي، وعمليات الهدم التي لم تستثن فيها مشاريع للاتحاد الأوروبي، وعمليات الإجلاء القسرية بمن فيهم السكان البدو، وإقامة مراكز أمنية غير قانونية، وفرض القيود على عمليات تنقل الفلسطينيين.

واعتبر البيان بناء المستوطنات في “شرقي القدس”، بأنها تهدد احتمالية أن تكون المدينة عاصمة لدولتين في المستقبل.

يشار إلى أن أكثر من 500 ألف مستوطن يعيشون في المستوطنات التي أقيمت على أراضي التي احتلتها إسرائيل بعد عام 1967 بما فيها القدس والضفة الغربية.

وكانت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، قررت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وضع ملصقات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية، لتمييزها على رفوف المحال التجارية أمام المستهلكين.

وكان الاتحاد الأروبي أقر في تشرين ثاني/نوفمبر مشروع قانون بتمييز البضائع الإسرائيلية المنتجة في المستوطنات من خلال وضع ملصقات عليها لتمييزها في المحال التجارية بدول الاتحاد.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة أوكرانيا

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: