إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / الإمارات – تحويل جرائم الإنترنت من جنحة إلى جناية بغرامة 2 مليون درهم منها إنشاء حساب وهمي على الشبكة العنكبوتية
خريطة الامارات العربية المتحدة

الإمارات – تحويل جرائم الإنترنت من جنحة إلى جناية بغرامة 2 مليون درهم منها إنشاء حساب وهمي على الشبكة العنكبوتية

أبوظبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قررت السلطات التشريعية بالإمارات تحويل جرائم الإنترنت من جنحة إلى جناية تصل غرامتها إلى 2 مليون درهم إماراتي ومن أهمها إنشاء حساب وهمي على الشبكة العنكبوتية.

وحسب وسائل إعلام إماراتية فقد وافق المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، وهو السلطة التشريعية في البلاد، على إحالة 4 مشاريع قوانين اتحادية واردة من الحكومة إلى اللجان المعنية، من بينها قانون مكافحة جرائم التقنية والمعلومات.

ويهدف مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، الذي أحاله المجلس إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، إلى تشديد العقوبة بتحويلها من جنحة إلى جناية على كل من تحايل على العنوان البروتوكولي للشبكة المعلوماتية.

وتنص المادة المعدلة على أنه يعاقب بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف ولا تتجاوز 2 مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تحايل على العنوان البروتوكولي للشبكة المعلوماتية باستخدام عنوان وهمي أو عائد للغير أو بأي وسيلة أخرى، بقصد ارتكاب جريمة أو الحيلولة دون اكتشافها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يكشف وثائق سرية حول حملة هيلاري كلينتون الانتخابية الرئاسية

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: