إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / تخفيض أجور المواصلات العامة في الكيان الصهيوني بنسبة 14.5 %
shakel3500[1]

تخفيض أجور المواصلات العامة في الكيان الصهيوني بنسبة 14.5 %

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اقرت اللجنة الاقتصادية التابعة للكنيست العبري ، اليوم الاثنين 18 كانون الثاني 2016 ، بالقراءة الثانية والثالثة، تخفيض سعر المواصلات العامة في الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) بنسبة 14.5%، ومن المتوقع ان تصادق الكنيست اليوم على هذا التخفيض والذي سيباشر العمل فيه الأسبوع القادم.

وجاء قرار اللجنة على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة الصهيونية بتخفيض أسعار المواصلات العامة، وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية .
 
وستجتمع الكنيست العبري اليوم بكامل هيئتها للتصويت على تخفيض الاسعار، ومن المتوقع وفقا لكافة المعطيات بأن تصادق الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على هذا التخفيض.
وأشار الموقع العبري إلى أن الحديث يدور عن تخفيض سعر المواصلات العامة في اسرائيل في الحافلات والقطار، ولا يشمل هذا التخفيض سعر المواصلات عبر التكسي “سيارة الأجرة” في الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) .

وصادقت لجنة المالية بالإجماع ، اليوم الاثنين ، على مشروع قانون خفض اسعار السفر في المواصلات العامة بنسبة %14.5.

رئيس لجنة المالية، عضو الكنيست موشيه جفني (يهدوت هتوراه) أخرج من صيغة القانون بنودا أتاحت لوزيري المالية والمواصلات بتغيير قيمة التخفيض او إلغائها لظروف مختلفة، وقال جفني: “الهدف هو تخفيض أسعار السفر في المواصلات العامة بشكل فعلي ومنع إلغاء التخفيض لظروف مختلفة بسبب تغيير السياسات. هذه خطوة اجتماعية هامة ومن غير المعقول ان يقرر هذا الوزير أو ذاك إلغاء التخفيض لأسباب عرضية.

وقرر رئيس اللجنة جفني ان التخفيضات ستدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين  24.01.18.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...