إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / اكتشاف جاسوس للاحتلال الصهيوني بدائرة مفاوضات منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية

اكتشاف جاسوس للاحتلال الصهيوني بدائرة مفاوضات منظمة التحرير الفلسطينية

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت وسائل إعلام عبرية إن جهاز “المخابرات العامة” التابع للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، اعتقل مؤخرًا موظفًا في مكتب “دائرة المفاوضات” الفلسطينية ، والتي يترأسها د. صائب عريقات، “بشبهة التخابر مع إسرائيل”.

وأفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، نقلًا عما أسمته “مستوى رفيع” في دائرة المفاوضات، أن المشتبه به كان خاضعًا للمراقبة طوال عدة أشهر، “وفي الأسابيع الأخيرة تم جمع ما يكفي من الأدلة القوية ضده”، وبالتالي جرى اعتقاله وتحويله للتحقيق.

ولفتت الصحيفة العبرية في عددها الصادر، اليوم الأحد 16 كانون الثاني 2016 ، النظر إلى أن المصدر الفلسطيني “نفى أن يكون الموظف أحد المستشارين الكبار لعريقات أو شخص مؤثر”، مشيرة إلى أنه “موظف إداري كان مسؤولًا عن جمع المعلومات عما يحدث ميدانيًا”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن الموظف المعتقل “كان يحول للإسرائيليين، بشكل تدريجي، ما يحدث خلال الجلسات السرية لطاقم المفاوضات الفلسطيني”.

وأوضحت، نقلًا عن مصدر فلسطيني (لم تذكره)، أن “الموظف اعترف بالتهم الموجهة إليه”. مشيرةً إلى أن التحقيق معه “لا زال مستمرًا، لاستكمال الصورة الكاملة، وفهم مدى الضرر الذي سببه للجانب الفلسطيني”.

وادعت “يديعوت أحرنوت” أن الموظف في مكتب عريقات “سرّب للجانب الإسرائيلي مواد سرية وحساسة على مدار فترة طويلة”، لافتة النظر إلى أن السلطة الفلسطينية “تفحص الآن وبشكل تفصيلي الأضرار التي سببها التسريب”.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية نشرت، أمس السبت، خبر اعتقال “مدير مكتب صائب عريقات”، مشيرةً إلى أنه “اعترف بتعامله مع الاحتلال منذ عشرين عامًا”، نقلًا عن “مصدر مسؤول” في المخابرات الفلسطينية.

ونفى عريقات خبر اعتقال مدير مكتبه، مبيّنًا في تصريحات صحفية أن المعتقل هو “أحد العاملين في مكتبه، ولا يمتلك منصبًا رفيعًا”.

وتفصيلا ، نفى د. صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ما تناقلته تقرير إعلامية بشأن اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية برام الله، مدير مكتبه بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.
وقال عريقات في تصريح صحفي ، مساء السبت، إن” هذا الخبر غير صحيح، ومن يشغل منصب مدير المكتب امرأة، وليست رجلا وهذه أخبار عارية عن الصحة.”
وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت مساء اليوم، بأن أجهزة الامن الفلسطينية برام الله اعتقلت أحد موظفي مكتب عريقات بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.
وأشارت إلى أن المعتقل اعترف بارتباطه مع إسرائيل منذ عشرين عاما، وكان يقوم بتسريب كل المعلومات والأفكار التي كانت تعد إبان فترة المفاوضات مع الإسرائيليين.

في حين قال مصدر أمني إسرائيلي إن “جهاز المخابرات العامة الفلسطيني اعتقل أحد الموظفين في دائرة شءون المفاوضات بتهمة التخابر مع الأعداء وأخضعه لتحقيق مهني وقانوني وقام بالإجراءات اللازمة لمتابعة الملف”.
وأضاف “جهاز المخابرات العامة والجهات القانونية والسياسية تبحث بعمق وتدرس الأضرار التي تسبب بها المتهم للأمن الفلسطيني، لتقديمها للقضاء والجمهور الفلسطيني بأسرع وقت ممكن”، مرجحا بأن المتهم قد يكون مدير مكتب رئيس  دائرة شؤون المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل صائب عريقات. “.

وكانت قناة “الجزيرة” الفضائية، نشرت عام 2011 وثائق سرية، وهي عبارة عن محاضر اجتماعات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وبيَنت تلك الوثائق، (وفق ما قالت الجزيرة)، ما وصفته بـ” تنازلات” فلسطينية قدمت أثناء المفاوضات.

ووصف في حينه، “كبير المفاوضين الفلسطينيين”، د. صائب عريقات، طريقة تعامل قناة “الجزيرة” مع هذه الوثائق بأنها “أكبر عملية تحريف وتحريض في التاريخ”، مشيرًا إلى أن لجنة رسمية بدأت التحقيق في تسريب وثائق المفاوضات إلى قناة الجزيرة، دون أن يتم لاحقًا الإعلان عن أي نتائج للجنة التحقيق التي تم الحديث عنها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: